إعلان

أستاذ مناعة ينصح بالحصول على أي لقاح متاح: جميعها تؤدي نفس النتيجة

11:27 م الأربعاء 03 فبراير 2021
أستاذ مناعة ينصح بالحصول على أي لقاح متاح: جميعها تؤدي نفس النتيجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال أشرف الفقي، أستاذ الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بواشنطن، إن جميع لقاحات فيروس كورونا المستجد التي أجيزت لديها القدرة بنسبة 100% على منع المضاعفات الخطيرة وتدهور الحالة الصحية لمن يحصل عليه ثم يصاب بالفيروس.
وأضاف الفقي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، أنه في ضوء التجارب السريرية لجميع اللقاحات فكل من أصيبوا بالفيروس بعد تلقيهم اللقاح الاختباري عانوا من أعراض بسيطة فقط، واللقاحات جميعها جاءت بنفس النتيجة.
وذكر أستاذ الأبحاث الإكلينيكية والمناعة بواشنطن أن لا يوجد أي لقاح يمنع الإصابة بفيروس كورونا، ولكنه بمثابة حائط صد مناعي لمن يحصل عليه، بحيث يمنع الفيروس من الانتشار أو التحور في جسمه حال تعرضه للإصابة.
ووجه الفقي النصح لجميع المواطنين بالحصول على أي لقاح متاح مما حصل على إجازة للتداول سواء الصيني أو البريطاني أو الروسي أو الأمريكي، فجميعهم لديهم نفس الفاعلية.
وأكد الفقي أنه حتى آخر العام لن يضاف إلى اللقاحات الـ 7 الحاليين أكثر من لقاحين ليصبحوا 9 لقاحات فقط، في وقت ستظل فيه شركات اللقاحات تعاني من حجم إنتاج الذي لن يكفي حاجة الشعوب، بالإضافة إلى بحث دخول جرعة ثالثة بسبب تحور الفيروس.
وأشار أستاذ الأبحاث الإكلينيكة والمناعة بواشنطن إلى أنه على مصر حكومة وشعبًا الالتزام بالإجراءات الاحترازية باعتبارها نهج حتى نهاية عام 2021 على الأقل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان