إعلان

وزيرة البيئة: أطلقنا السياحة البيئة منذ عام.. والعالم يتجه لها الآن بسبب كورونا

09:46 م الأربعاء 03 فبراير 2021
وزيرة البيئة: أطلقنا السياحة البيئة منذ عام.. والعالم يتجه لها الآن بسبب كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قالت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن مصر أطلقت منذ عام مبادرة السياحة البيئية ودمج المجتمعات المحلية، وهو ما تتجه إليه دول العالم الفترة المقبلة لتقديم منتج جديد للسياحة بعدما كشفته أزمة فيروس كورونا المستجد.
وأضافت فؤاد، خلال مداخلة مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء الأربعاء، أن البيئة تتعارض مع السياحية ومحافظة البحر الأحمر بها 17 محمية طبيعية تشرف عليها الوزارة بالتعاون مع المحافظة وقوات حرس الحدود والقوات البحرية وقطاع السياحة.
وعلى جانب آخر ذكرت وزيرة البيئة أنها تناقش عدد من المشروعات بالبحر الأحمر من حل مشاكل الصيادين من خلال حصر أعداد المراكب ونوع النشاط وإجراء متابعة وتنظيم للأنشطة البحرية واستخدامتها للموارد الطبيعية في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، والعمل على إنشاء قاعدة بيانات للصيادين للتواصل معهم وحل ما يواجهونه من مشكلات.
ووصلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إلى مطار الغردقة الدولي اليوم الأربعاء، استعدادا لجولة تفقدية لعدد من المحميات الطبيعية ومقر الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بمحافظة البحر الأحمر، ولقاء المحافظ لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة فى إطار التعاون والتنسيق بين وزارة البيئة والمحافظة.

فيديو قد يعجبك: