إعلان

مجدي بدران: حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستهدف 16.7 مليون طفل

07:28 م الأحد 28 فبراير 2021
مجدي بدران: حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال تستهدف 16.7 مليون طفل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن مصر دخلت المرحلة الأخيرة للقضاء على مرض شلل الأطفال عام 2018، موضحًا أن الحملة الحالية لتطعيم الأطفال تهدف أيضًا لضمان عدم ظهور حالات جديدة بسبب أي فيروسات قادمة من الخارج، حيث تستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل، بالمجان والتطعيم يشمل المقيمين أيضًا.

وقال بدران، في تصريحات للتليفزيون المصري، مساء الأحد، بأن قرار تقسيم جرعة تطعيم شلل الأطفال إلى جرعتان بينهما شهر لزيادة الاستجابة المناعية لتعزيز مناعة الأطفال ضد مرض شلل الأطفال بسلالاته الثلاثة.

وأضاف خبير المناعة أنه تقرر تغير جدول التطعيمات الإجبارية بداية من أواخر شهر فبراير 2021 إضافة جرعتين من اللقاح المعطل «الحقن» إلى جدول التطعيمات الروتينية الذي يعطى للأطفال، وذلك عند عمر شهرين وستة أشهر، بالإضافة إلى الجرعة الإضافية السابقة عند 4 أشهر، وبذلك يصبح الطفل يتلقى اللقاح المعطل على ثلاث جرعات «عند شهرين وعند 4 أشهر وعند 6 أشهر، بالإضافة لجرعات اللقاح الأخرى من النوع الفموي الحي بهدف تعزيز مناعة الطفل ضد مرض شلل الأطفال، الحفاظ على مصر خالية من المرض.

وكشف عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن التطعيم المستخدم لشلل الأطفال في مصر هو التطعيم الفموي «النقط بالفم»، وهو التطعيم الحي المضعف ويشمل 3 أنماط من فيروس شلل الأطفال 1،2،3.

فيديو قد يعجبك: