إعلان

ري البحيرة: تبطين 133 ترعة بطول 102 من أصل 144 كيلو مترًا

11:08 ص الخميس 25 فبراير 2021
ري البحيرة: تبطين 133 ترعة بطول 102 من أصل 144 كيلو مترًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

كشف المهندس مجدي الشحات، وكيل وزارة الري والموارد المائية بالبحيرة، تفاصيل مشروع تطهير وتطوير الترع بالمحافظة، موضحًا أنه جارٍ العمل على 133 ترعة بأطوال 144 كيلومترًا، تم تنفيذ 102 كيلومتر.

وقال "مجدي"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الخميس، إن تبطين الترع هو الحل الأمثل لحماية وتوفير المياه، سنعود بالريف للشكل الجميل الذي كانت عليه في العصور السابقة، كما نعمل على ضمان عدالة التوزيع للمياه في الترع المختلفة، ووصولها لكافة الترع المستهدفة.

كما أشار إلى أن تبطين الترع يوفر مصاريف الصيانة التي تصل لمرتين شهريًا في بعض الترع، كما أن ذلك يرفع جودة نوعية المياه، وزيادة إنتاجية المحاصيل، لافتًا إلى أنه تم تأهيل ترعة جرار معنيا هندسة "ري إيتاي" وكذا تطهير مصرف معنيا هندسة صرف "إيتاي البارود" وصيانة وترميم كوبري قدم ك 2.700.

وأضاف أن مصرف كفر الحاجة ضمن عقد صيانه وترميم كباري إيتاي البارود وتأهيل ترعة النخلة إشراف الإدارة العامة لمشروعات تطوير الري بغرب الدلتا، وتأهيل ترعة الزيانة بزمام هندسة ري دمنهور بالإدارة العامة لري غرب البحيرة، وإحلال وتجديد بدالة بسنتواى بهندسة أبو حمص الإدارة العامة لري البحيرة وإحلال وتجديد بوابة نوار وبوابة فم منية عطيه والمنشية الإبراهيمية بهندسة دمنهور الإدارة العامة لري غرب البحيرة.

فيديو قد يعجبك: