إعلان

"أبهرنا العالم".. مجدي بدران: النموذج المصري في مواجهة كورونا هو الأمثل عالميًا

05:55 م الأربعاء 24 فبراير 2021
"أبهرنا العالم".. مجدي بدران: النموذج المصري في مواجهة كورونا هو الأمثل عالميًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إنه بفضل سياسة الدولة الحكيمة في التعايش مع فيروس كورونا مع تطبيق التدابير الاحترازية اللازمة لمنع انتشار الفيورس، ساهمت في ثبات وتقدم المستوى الصحي والاقتصادي والتعليمي.

وأوضح "بدران" في مداخلة هاتفية على الفضائية المصرية، أن مصر كانت من الدولة السباقة في إمداد الدول المنكوبة مثل الصين وإيطاليا الإمدادات الصحية اللازمة لمواجهة كورونا، وتبادلنا معهم المعلومات الصحية اللازمة حتى تقف الدولة على أرض صلبة لعدم تفادي الأخطاء، كما وفرت الدولة في السوق المحلي كافة المستلزمات الطبية من كمامات والكحول والمطهرات، بالتعاون مع القوات المسلحة، لافتًا إلى أن الدولة أصدرت 106 إجراء حكومي مكنتها من التفوق في معركة كورونا.

وأضاف أن فيروس كورونا أصاب 112 مليون و350 ألف شخص حول العالم، نتج عنها وفيات وصلت إلى 2 مليون فرد، بمعنى أنه من بين كل مليون مصاب به 14 ألف متوفي، لافتًا إلى أن مصر نسبة الوفيات من الكورونا وصلت إلى 100 في المليون والإصابات نسبته 1.7 مواطن لكل مليون، مقارنة بأمريكا التي وصل فيها الوفيات 87 ألف لكل مليون.

وأكد أن مصر لم تقع في مخاطر الإغلاق الكامل الذي وقعت فيه دول مثل بريطانيا وأمريكا، لأنه هناك ملاحظات سلبية نتجت عن الإغلاق الكامل منها ارتفاع نسبة العدوى المنزلية والذي ظهر بوضوح في الموجة الثانية، كذلك ارتفاع العدوى بعد العودة للمجتمع.

وأشار إلى أنه كان هناك رقابة قوية في تطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن النموذج المصري هو الأمثل عالميًا في مواجهة كورونا، بعد تحديث بروتوكولات العلاج 4 مرات والتي ظهرت فاعليتها في خفض معدلات الوفيات والإصابات، ورفع نسب الشفاء والتعافي بصورة أبهرت العالم.

فيديو قد يعجبك: