إعلان

هيئة الثروة السمكية: المراكب الخاصة بالنزهة ليست مسؤوليتنا ومسؤولية جهات أخرى

11:31 م الثلاثاء 23 فبراير 2021
هيئة الثروة السمكية: المراكب الخاصة بالنزهة ليست مسؤوليتنا ومسؤولية جهات أخرى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور صلاح مصيلحي، رئيس هيئة الثروة السمكية، إن بحيرة مريوط تبلغ مساحتها 16 ألف فدان مسطح مائي، يعمل بها 12 ألف صياد، وتتبع هيئة الثروة السمكية.

وأوضح "مصيلحي"، في مداخلة هاتفية، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن هناك مراكب نزهة خاصة بالترفيه يصدر لها تصريح صيد من الهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية، لافتًا إلى أن المراكب الخاصة بالنزهة ليست مسؤوليتنا ومسؤولية جهات أخرى، لكن الهيئة تضع شروطًا وقواعدًا الصيد في البحيرة.

وأوضح أن الهيئة أصدرت 1000 تصريح للصيد في البحيرة، وهناك مراسي خاصة بمراكب الصيد في البحار والمحيطات التابعة لهيئة الثروة السمكية، مضيفا أن هناك فحوصات فنية واشتراطات للمراكب من هيئة التفتيش البحري قبل منحها تراخيص الصيد.

وأكد أنه لا بد من إنشاء جهاز واحد لمراقبة ومتابعة المراكب في البحيرات، لافتا إلى أنه جار تطوير وتأهيل بحيرة مريوط.

وأشار إلى وجود بعض التجاوزات الفردية الناتجة عن الإهمال من قبل الصيادين والتي تتسبب في وقوع بعض الحوادث، لافتًا إلى أن بحيرة مريوط تنتج ما بين 11 إلى 12 ألف طنًا من الأسماك ومتوقع له الزيادة بعد التطوير والتأهيل الجاري حاليًا.

ونوه، إلى أن مصر تنتج 2 مليون طن من الأسماك سنويًا، ومن المتوقع زيادة الإنتاج إلى 2.5 مليون طن في 2025، ما يجعلها في المرتبة السادسة عالميا في الإنتاج السمكي والأولى إفريقيا كما تحتل المرتبة الثالثة عالميا في إنتاج البلطي.

فيديو قد يعجبك: