إعلان

"مش اختراع مصري"..وزيرة الصحة معلقة على "الموافقة المستنيرة" للحصول على اللقاح

10:23 م الثلاثاء 23 فبراير 2021
"مش اختراع مصري"..وزيرة الصحة معلقة على "الموافقة المستنيرة" للحصول على اللقاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علقت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على انزعاج بعض فئات الأطقم الطبية مما يسمى "الموافقة المستنيرة" قبل الحصول، قائلة: "هذه الموافقة ليست اختراع مصري فهي توصية عالمية ومن منظمة الصحة العالمية ومن الشركات المنتجة للقاحات وتندرج تحت بند موافقات الاستخدامات الطارئة للقاحات.

وأضافت "زايد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "ON E" اليوم الثلاثاء، أن ده إجراء يتم لإجازة اللقاح للاستخدام الطارئ، وأحنا كحكومة مضينا عليها عشان نحصل على اللقاحات من حق المواطن ألا يوافق عليها، أو الانتظار لحد ما يشوف تجارب دائرته المقربة ممن حصلوا على اللقاح وفي نفس الوقت لو وقع عليها لا يقع عليه أي شيء ".

وتابعت : "مفيش حاجة اسمها مش همضي على الموافقة المستنيرة ودي طبيعة موافقة الطوارئ وده مختلف عن برنامج اللقاحات الإجباري الذي تطبقه الدولة حيث لا تحتاج إلى مايسمى " الموافقة المستنيرة "، موضحة أن شحنة الـ 300 ألف جرعة التي جاءت لمصر كهدية من الصين تكفي لنحو 150 مواطن، قائلة: "الوزارة تعمل على ضمان توفير جرعتي اللقاح لكل مواطن.

وأردف، وزيرة الصحة والسكان، أن بعض الدول العظمى بدأت توفر الجرعة الأولى من غير ما تضمن توافر الثانية واحنا رفضنا الإجراء ده في مصر بشكل قاطع، واللي هياخد الجرعة الأولى، جرعته الثانية هتبقى موجودة عندنا".

فيديو قد يعجبك: