إعلان

مدير آثار أسوان: تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني ظاهرة فريدة لا تتكرر

12:00 ص الثلاثاء 23 فبراير 2021
مدير آثار أسوان: تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني ظاهرة فريدة لا تتكرر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال عبد المنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة، إن ظاهرة تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، هي ظاهرة فلكية فريدة تحدث مرتين في العام، الأولى فى 22 من فبرايرالمتوافق مع جلوس الملك على العرش، والثانية يوم 22 أكتوبرفي ذكرى مولدة.

واوضح "سعيد"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، المذاع على فضائية "الأولى المصرية"، اليوم الاثنين، أن المهندس المصري بفضل براعته، استطاع الانتصار على فيروس كورونا رغم الاجراءات الاحترازية المفروضة، إلا أن السائحين الأجانب والعرب جاوا إلى مصر من أجل متابعة ظاهرة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني، فهي ظاهرة فريدة لا تتكرر.

وردًا على سؤال هل الكائنات الفضائية هم بناءه الأهرامات، قائلًا: "لية الكائنات الفضائية لم تبني أثار أخرى في أي مكان في العالم سوى في مصر"، موضحًا أن التسلسل التاريخي والنقوش التي على التماثيل والأحجار واللغة المصرية القديمة جميعها في سلسلة لا تنتقطع".

وأضاف: "كل علماء الأثار في كل دول العالم بتيجي مصر عشان تدرس علم المصريات وسبقونا بشدة في دراسة وتفسير هذا العلم، وإذا كانت الكائنات الفضائية هي من بنت الأهرامات والأثار لماذا يدرسون علم المصريات؟.!".

فيديو قد يعجبك: