إعلان

"وصول لقاح سينوفارم والأتوبيسات الكهربائية".. أبرز ما في التوك شو

09:28 ص الإثنين 22 فبراير 2021
"وصول لقاح سينوفارم والأتوبيسات الكهربائية".. أبرز ما في التوك شو

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

"هيحدث هيحدث".. مستشار رئيس الجمهورية عن ظهور فيروس كورونا المتحور في مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن الدول التي بها شركات منتجة للقاحات فيروس كورونا، حصلت على نصيب الأسد من هذه اللقاحات.

وعن إمكانية ظهور إصابات بفيروس كورونا المتحور في مصر، أكد "تاج الدين": "هيحدث هيحدث، حتى لو لم يظهر حتى الآن، الفيروسات بصفة عامة وليس فقط كورونا يحدث بها تحور وطفرات، وفيروس الإنفلونزا الموسمية منه 256 نوع وإن التطعيم كل سنة يحمل السلالات والطفرات الجديدة".

وزير الإنتاج الحربي: أتوبيسات كهربائية صناعة مصرية قبل نهاية العام الجاري

قال محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن مصر بصدد إنتاج أول أتوبيس كهربائي يحمل اسم وشعار مصري، موضحًا أن جميع مكونات الأتوبيس ستكون محلية باستثناء المحرك الكهربائي والبطاريات والمحاور حيث سيتم استيرادها من الصين.

متحدث الصحة: وصول 300 ألف جرعة من لقاح "سينوفارم" هدية من الصين

علق الدكتور خالد مجاهد المتحدث بإسم وزارة الصحة على قرار ترقيته لمنصب مساعدًا لوزير الصحة والسكان للإعلام الصحي والتوعية والتواصل المجتمعي والسكاني، قائلًا: "مسؤولية كبيرة وثقة غالية من الوزيرة وأتمنى أكون قدها،الوزيرة تملك روح بتعزيز دور القيادات الشبابية ونشكرها على ذلك".

وبشأن لقاحات فيروس كورونا، أعلن "مجاهد"، في مداخلة هاتفية عبر برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فضائية "أون إي"، اليوم الأحد، عن وصول 300 ألف جرعة من لقاح سينوفارم هدية من الصين، غدًا مساءً، أي خلال ساعات من الآن.

محمد سعفان: إصدار 190 ألف وثيقة تأمين للعمالة الغير منتظمة والصيادين

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه تم إصدار 190 ألف وثيقة تأمين على مستوى الجمهورية للعمالة الغير منتظمة المسجلة في قواعد بيانات وزارة القوى العاملة، بالإضافة إلى الصيادين الذين تم حصرهم.

متحدث النيابة الإدارية: 6 قرارات إزالة صدرت لعقار فيصل ولم يتم إخطار جهات التنفيذ بها

قال المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، إن عقار فيصل المخالف صدر له 6 قرارات إزالة منذ عام 2015 ولكنها كانت على الورق ولم يتم إخطار جهات إنفاذ القانون حتى يتم تطبيقها على أرض الواقع.

وأضاف سمير: "خلال تحقيق اللجان في عقار فيصل اكتشفنا 11 عقار مجاورله مخالفة أيضًا والنيابة فتحت تحقيقًا مماثلًا لهذه العقارات.

فيديو قد يعجبك: