إعلان

بدء التنفيذ 6 مارس.. رئيس الشهر العقاري: تسجيل أي حكم قضائي بشكل نهائي

08:02 م السبت 20 فبراير 2021
بدء التنفيذ 6 مارس.. رئيس الشهر العقاري: تسجيل أي حكم قضائي بشكل نهائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق جمال ياقوت رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، على تعديلات قانون الشهر العقاري الخاصة بتسجيل العقارات، قائلًا: "القانون أضاف مادة جديدة وفرت تيسيرات لتسجيل الأحكام القضائية الخاصة بتسجيل العقارات"، مشيرًا إلى أن القاعدة العامة في تسجيل الأحكام كانت قائمة على بحث الملكية في الشهر العقاري.

وأضاف "ياقوت" في مداخلة هاتفية "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أن هناك كم كبير من الأحكام التي تصدر وتأتي للشهر العقاري ولا يتم إشهارها لأن الأحكام لا ملكية لها وهذا قبل التعديل، وفي التعديل تلافينا إزدواجية بحث الملكية ونعطي الولاية للمحاكم في إعلان الملكية ويتم إشهار الأحكام القضائية والتسجيل من قبل الشهر العقاري.

وتابع، أنه بموجب التعديلات الجديدة تكون الأحكام القضائية واجبة القيد وتُحول من رقم شهر عقاري وقتي على رقم شهر عقاري نهائي واجب التسجيل ، موضحًا أنه سيتم البدء في تنفيذ التعديلات الجديدة لقانون الشهر العقاري من 6 مارس وتم تدعيم المكاتب والفروع بالكامل لكم هائل من الأحكام واجبة الإشهار.

وأردف، رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري، أنه لن يتم الاعتراف بأي عقد غير مسجل بالشهر العقاري نهائيًا، موضحًا أنه لم يتم إلغاء صحة التوقيع ولا يستطيع أي شخص أن يلغيها، والحكم يصبح واجب القيد إذا لم يتم الطعن عليه في المدة المحددة.

وأكد، أن تعديلات قانون الشهر العقاري ستساهم في زيادة الإيرادات للشهر العقاري، كما أن المادة 35 تضمنت وسيلة مستحدثة لنقل الملكية عند وجود حكم نهائي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان