إعلان

الصحة: 3.7 مليون مواطن سجلوا ضمن محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل

11:11 م الثلاثاء 16 فبراير 2021
الصحة: 3.7 مليون مواطن سجلوا ضمن محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن يوم 26 نوفمبر شهد إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل من محافظة بورسعيد، ومنذ هذا التوقيت كان يتم استكمال تجهيز محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي الشامل اعتبارًا من ديسمبر 2019 وحتى اليوم، قائلًا: "سنة من العمل الجاد واللي أحنا بنجني ثماره اليوم".

وأضاف "مجاهد" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء: "تشرفنا اليوم بإطلاق الرئيس عبدالفتاح السيسي منظومة التأمين الصحي الشامل في 3 محافظات جديدة وهم الإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء بتكلفة أكثر من 23 مليار جنيه".

وتابع، أن الإسماعيلية بها أكثر من 12 مستشفى و54 وحدة صحية ومركز طبي والأقصر بها 7 مستشفيات و59 وحدة صحية ومركز طبي، وجنوب سيناء بها 8 مستشفيات و23 وحدة صحية ومركز طبي، وحتى اليوم هناك 3.7 مليون مواطن سجلوا في محافظات المرحلة الأولى من منظومة التأمين الصحي الجديد.

وأوضح، المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الرئيس السيسي أطلق المنظومة في 3 محافظات جدد، ومن المنتظر أن يكون نصيب الصعيد بإطلاق المنظومة في شهر مايو في محافظة أسوان، مؤكدًا: "التشغيل التجريبي للمنظومة يتم فورًا في الإسماعيلية والأقصر وجنوب سيناء ويبدأ المواطنين يدخلوا في منظومة التأمين الصحي الشامل زي ما اتعمل في بورسعيد بالظبط".

وأردف: "أن مجمع الافتتاح كان مجمع الإسماعيلية الطبي وهو 9 مباني تخصصية ضخمة جدًا بجانب مركز تأهيل وعلاج طبيعي يتم إنشاؤه بجواره وسيتم ربطه بنفس المجمع، والمجمع به أهم مبنى هو مركز 30 يونيو لأمراض الكلى والمسالك البولية وهو من أكبر مراكز الكلى بالشرق الأوسط ويضم 12 عيادة تخصصية لأمراض الكلى و4 غرف عمليات و2 غرفة عمليات كبسولة خاصة بزراعة الكلى مش موجودة بشكل كبير وعدد قليل منهم لأنها حديثة والمجمع سيخدم إقليم القناة بالكامل".

فيديو قد يعجبك: