إعلان

وزيرة الهجرة: "نقدم يد العون للمصريين بالخارج لاسترجاع تراثنا وهويتنا"- فيديو

02:38 م الأحد 14 فبراير 2021
وزيرة الهجرة: "نقدم يد العون للمصريين بالخارج لاسترجاع تراثنا وهويتنا"- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن سعادتها بتواجدها في حي الجمالية وأمس كنا في منطقة صفط تراب بالغربية وقمنا بزيارة المنطقة اللوجيستية للمصريين في الخارج والقرية التي قمنا بالتعاون مع وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد لتنمية هذه القرية والاستدامة البيئية.

وأضافت "مكرم" في حوارها لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أنها سعيدة بافتاح مشروع "إحياء الحرف القديمة" بالجمالية، قائلة: "النهاردة مع الدكتور إبراهيم من كندا، حرصت في كل زياراتي لكندا أننا نتكلم ونشجع المصريين على العودة لمصر والمساعدة في التنمية، ودكتور ابراهيم أخذ هذه الدعوة على محمل الجد وعلى طول نزل حي الجمالية في المكان اللي كان مصنع للصابون لأسرته في السابق، وبدأ في محاولة الحفاظ على التراث المصري والهوية المصرية".

وتابعت: "زيارة اليوم لمشروع إحياء الحرف القديمة رائعة بحضور نائب محافظ القاهرة ونواب البرلمان وخاصة رئيس لجنة المشروعات وتم الاتفاق على مد يد العون لهم، وتدريب المصريين على استرجاع تراثنا وهويتنا وصناعتنا.

وأردفت، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج: "مساعدة المصريين بالخارج لنا له مردود وتقدير كبير جدًا.. نبدأ فى تجهيز ورشة عمل بين وزارة الهجرة وأعضاء مجلس النواب لتطوير الصناعة فى حى الجمالية وإحياء الحرف القديمة التى تساهم بشكل كبير فى استعادة الذاكرة المصرية".

فيديو قد يعجبك: