إعلان

"استكمال الدراسة وجدول زمني للتلقيح ضد كورونا".. أبرز ما في التوك شو

09:58 ص الأحد 14 فبراير 2021
"استكمال الدراسة وجدول زمني للتلقيح ضد كورونا".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

متحدث الحكومة: الإعلان عن جدول زمني للتلقيح ضد كورونا فور استكمال باقي الشحنات

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه سيتم استقبال ما بين 5 إلى 8 ملايين من جرعات كورونا التي يوفرها التحالف الدولي "جافي" خلال النصف الثاني من الشهر الجاري، وفقًا لما أكدته الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة.

وأضاف "سعد" أن وضع جدول زمني لاستكمال عمليات التطعيم لباقي الفئات يكون يسير عند استلام شحنة اللقاحات التي تقدر بنحو 5 أو 8 ملايين من التحالف الدولي، موضحًا أنه سيتم الإعلان عن الجدول الزمني فور استكمال باقي الشحنات المتعاقد عليها.

"نموذج نحتذى به".. وزيرة الهجرة تكشف عن تفاصيل تطوير قرية "صفط تراب" بالغربية

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن هناك تعاون كبير بين وزارة الهجرة وزارة البيئة لتطوير قرية صفط تراب بمحافظة الغربية خاصة أن هذا التطوير والتنمية تحتاج للموافقات البيئية اللازمة.

وأضافت "مكرم"، أن الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة جودت من هذه المبادرة من أجل الاستدامة البيئية لتكون قرية صفط تراب قرية نموذجية نحتذي بها في كافة قرى مصر.

الحكومة: "لا خوف من استكمال الدراسة وحالة واحدة للتأجيل مجددًا"- فيديو

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن أي قرار تتخذه لجنة الأزمات بمجلس الوزراء يكون بناءً على الرأي العام، والوضع الطبي والوبائي الحالي مطمئن بكل المقاييس، كما أن مستقبل التعليم في مصر لن يسير بهذا الشكل، متعجبًا من الآراء التي كانت تدعو لإلغاء العام الدراسي بالكامل.

وأكد "سعد": "لا خوف مطلقًا من استكمال العام الدراسي، وإجراء الامتحانات سيكون بآليات سيشرحها الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في مؤتمر غدًا"، موضحًا أن التوافق بين الحضور فى اجتماع اليوم جاء على عودة الدراسة.

استشاري مشروع "القاهرة التاريخية": الانتهاء من تطوير مجرى العيون خلال عام ونصف

قال المهندس محمد الخطيب، استشاري مشروع تطوير القاهرة التاريخية، إن مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، سينتهى خلال عام ونصف، متابعا: "بنشتغل فى 60 عمارة سكنية، وقيمة سور مجرى العين كان مهدر لفترة طويلة".

الأهلي: أقصى عقوبة لـ"كهربا والشحات" كانت حرمانهما من مباراة بالميراس بمونديال الأندية

قال الكابتن خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، إن إدارة الكرة بالفريق هي المسؤولة عن العقوبات الخاصة بكل من محمود كهربا وحسين الشحات لاعبي النادي الأهلي، عقب اختراقهم لقواعد الفقاعة الطبية ببطولة كأس العالم للأندية.

وأضاف "مرتجي" أن ما حدث من الشحات وكهربا عفويًا ولم يكن مقصودًا، مؤكدًا: "أعتقد أن أقصى عقوبة ممكن يحصل عليها اللاعبان كهربا والشحات هي عدم لعب مباراة الأهلي مع بالميراس لتحديد المركزين الثالث والرابع.

فيديو قد يعجبك: