إعلان

مدير صندوق النقد الدولي تقدم نصائح للحكومة المصرية للخروج من أزمة كورونا

10:43 م السبت 13 فبراير 2021
مدير صندوق النقد الدولي تقدم نصائح للحكومة المصرية للخروج من أزمة كورونا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت كريستالينا جورجييفا مدير عام صندوق النقد الدولي، إن الخروج من تلك الأزمه الصحية ودعم المتأثرين بها هو أهم أولويات المرحلة الحالية للحكومه المصريه، مشيرة إلى أن الحكومة المصرية توسعت فى توفير الدعم الاجتماعى للمضارين من الأزمة الحالية مشيرة إلى أن الحكومة المصرية كانت حريصة على توفير الائتمان للشركات.

وأشادت "كريستالينا" في حوارها عبر "زووم" لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية " ON E" اليوم السبت، بأداء البنك المركزي المصري في توفير السيولة للشركات قائلة : "توفير الائتمان للشركات سياسه جيده جدا من البنك المركزى المصري"، موضحة أن السلطات المالية المصريه أيضاً بالتناغم مع السلطات النقدية عملت على التأكد من حمايه القطاعات الأكثر تأثرًا من الأفلاس وفقدان الوظائف.

وتابعت: "السطات المالية أيضًا قامت بدور للتأكد من أن القطاعات الأكثر تأثرًا ومنها السياحة في مصر التى تأثرت بشكل كبير محمية من الإفلاس وفقدان الوظائف، هذا يجب أن يستمر"، وحول نصيحتها للحكومة المصرية خلال الفترة القادمة، قالت: "نصيحتي للحكومة المصرية هى الإبقاء علي الدعم الذي قدمته في الازمه مع تحديد أولوياته".

وأكدت، مدير عام صندوق النقد الدولي: "أن صندوق النقد يعمل مع الحكومة المصرية للتوصل لخفض عجز الموازنة مع استمرار الاصلاح الاقتصادي"، مشيدة بالاصلاحات الاقتصادية التي أجرتها الحكومة المصرية، قائلة: "الاصلاحات الاقتصادية جعلت مصر أكثر قوة في مواجهة أزمة كورونا ".

وأردفت: "أوصينا الحكومة المصرية البحث عن طرق تجعل الأقتصاد أكثر ديناميكيه و توفير ظروف تنافسية للجميع"، مختتمة: "كلي ثقه من استمرار مشاركتنا مع الحكومة لجعل الاقتصاد المصري متمتعًا بالديناميكية وقادرًا على تحمل الصدمات".

فيديو قد يعجبك: