إعلان

مدير صندوق النقد الدولي:قد نكون على أعتاب الخروج من الأزمة بسبب ظهور اللقاحات

10:27 م السبت 13 فبراير 2021
مدير صندوق النقد الدولي:قد نكون على أعتاب الخروج من الأزمة بسبب ظهور اللقاحات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت كريستالينا جورجييفا مدير عام صندوق النقد الدولي، إن الصندوق يحدث توقعاته حول نمو الاقتصاد العالمي ومدى إمكانية انتهاء الأزمة باستمرار، مشيرة إلى أنه سيكون هناك بوارد خروج من الأزمة الصحية الوبائية العالمية بسبب ظهور اللقاحات.

وأضافت "كريستالينا" سعد" في حوارها عبر "زووم" لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية " ON E" اليوم السبت: "لدينا حاليًا لقاحات وندرك أننا على أعتاب الخروج من الأزمة الصحية أيضًا، لأننا رأينا دعمًا هائلاً من الحكومات ومن البنوك المركزية ساعد في وضع أرضية تحت الاقتصاد العالمي".

وتابع، أنه بالرغم من ذلك فأن العالم يمر بأسوأ حاله ركود في وقت السلم منذ الكساد الكبير، كاشفة أنه بالرغم من ذلك فإن جهود الحكومات والبنوك المركزية لحماية الاقتصاديات والشعوب بالاضافة لظهور أمل اللقاحات قلل من عمق الكساد، قائلة : " نعم ، هذا هو أسوأ ركود في وقت السلم منذ الكساد الكبير، ولكن لا ، نحن لا نشهد ذلك العبء الثقيل للكساد و ذلك كنتيجة لقيام علمائنا بإعطائنا الأمل باللقاحات، وقيام صناع السياسات في الحكومات بالعمل بطريقة متزامنة لحماية الناس وحماية الاقتصاد.

وأردفت مدير عام صندوق النقد الدولي: "أن ملامح عام 2021 تتحدد في ضوء ثلاثة محددات وصفتها بالرئيسية، قائلة: "وما سيحدث بعد ذلك في عام 2021 سيعتمد على 3 أشياء: أولا السباق؛ السباق بين فيروس متحور وبين لقاحات متعددة"، ثانيًا فأن النتائج الخاصة بعدم قيام صانعي السياسات بسحب الدعم قبل الوصول إلى مخرج دائم من الأزمة، من خلال إحترامنا للتدابير الصحية التي تحمينا، بارتداء الأقنعة، والتباعد الاجتماعي وغسل أيدينا، بجانب أن العامل الثالث شديد الأهمية وهو مقدرتنا كعالم على أن نتقارب، أن نساعد بعضنا البعض للتأكد من وصول اللقاحات إلى الجميع في كل مكان وأن يكون هناك تعاون دولي على مستوى كبير".

وشددت على أن المقلق خلال العام الجاري إبان الازمة الراهنة عدم تكافؤ فرص التعافي، واصفة إياها بـ"الانحرافات الكبرى بين البلدان المختلفة، موضحة: "المثير للقلق في تلك الأزمة عدم تكافؤ فرص التعافي بين الدول أحد أكثر العوامل إثارة للقلق في هذه الأزمة هو ما أسميه الانحرافات الكبرى بعض البلدان تتعافى بسرعة وبطريقة جيدة والبعض الآخر يتخلف. لكن بالعمل معًا ، سيكون العالم أقوى بكثير".

وأكدت، أن قطاع السياحة في مصر يحتاج إلى إعادة التفكير، لأنه الخاسر الأكبر في ظل الجائحة، قائلة :"علينا أن نفكر في قطاع السياحة في مصر فقد خسر العاملون فيه وظائفهم و يعيشون بشكلٍ سئ".

فيديو قد يعجبك: