إعلان

"غير موجود بمصر"..تاج الدين: نسب الوفاة بسبب فيروس "نيباه" عالية جدًا في دول جنوب شرق آسيا

12:44 ص الخميس 11 فبراير 2021
"غير موجود بمصر"..تاج الدين: نسب الوفاة بسبب فيروس "نيباه" عالية جدًا في دول جنوب شرق آسيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن فيروس نيباه سمي باسم أحد المدن الموجودة في ماليزيا، وهو فيروس ظهر عام 1998، وتم الإعلان عن اسمه في عام 1999، حيث أنه تم اكتشافه من قبل أحد الجامعات الماليزية التي تحدثت عنه.

وأضاف "تاج الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، إن فيروس نيباه، هو نوع من مجموعة فيروسات ضمن عائلة كبيرة، وله بعض الخصائص ويأتي عن طريق الخفافيش مثل فيروس كورونا، موضحًا أن الخفافيش تحمل كم كبير من الفيروسات غير محدودة العدد، قائلًا: "كل شوية الخفافيش تطلعلنا نوع جديد من الفيروسات وغالبًا لا تمرض من هذه الفيروسات".

وتابع، أن فيروس نيباه ينتقل من الخفافيش إلى الخنازير أو عن طريق الفاكهة التي تقف عليها الخفافيش، موضحًا: "معرفش ليه بدأ الكلام عن نيباه بالرغم أنه معروف طريقة الإصابة به وانتشاره منذ عام 1999، ودا بيخلي الواحد يقلق عند العودة للحديث عنه".

وأردف، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن فيروس نيباه ظهر في عدة دول مثل "ماليزيا وسنغافورة والهند وبنجلاديش"، ودول جنوب شرق آسيا وهو غير موجود بمصر، مؤكدًا أن فيروس نيباه نسبة الوفاة بسببه عالية جدًا، لأنه يسبب التهابات في الجهاز التنفسي والمخ، وندعو الله ألا يأتي لمصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان