إعلان

متحدث مجلس الوزراء: اجتماع لجنة الأزمات الأسبوع المقبل لتحديد شكل امتحانات الفصل الدراسي الأول

09:58 م الأربعاء 10 فبراير 2021
متحدث مجلس الوزراء: اجتماع لجنة الأزمات الأسبوع المقبل لتحديد شكل امتحانات الفصل الدراسي الأول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت– سحر عزام:

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن منحنى إصابات فيروس كورونا المستجد في مصر في حالة ثبات خلال الفترة الأخيرة وأعداد المصابين تتناقص.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر قناة "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن الوضع مطمئن في مصر وأن الضغط على أسرة العناية المركزة والأسرة الداخلية في المستشفيات وأجهزة التنفس الصناعي انخفض خلال الفترة الأخيرة، لافتًا إلى أن استقرار الوضع في مصر لا يعني التخلي عن الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من الفيروس.

وأشار المتحدث باسم مجلس الوزراء إلى اجتماع لجنة أزمات فيروس كورونا السبت أو الأحد المقبل للنظر في كل السيناريوهات المطروحة من قبل وزارتي التعليم العام والتعليم العالي لبحث مقترحات شكل الفصل الدراسي الثاني والامتحانات، لافتًا إلى أنه لا يجوز تعليميًا إلغاء العام الدراسي أو استبداله.

وأشار إلى انتهاء تطعيم الأطباء في مستشفيات العزل والحميات بلقاح فيروس كورونا واستمرار تطعيم باقي الأطقم الطبية في المستشفيات، لافتًا إلى وصول ملايين الجرعات من لقاحات فيروس كورونا خلال النصف الثاني من شهر فبراير الجاري من خلال جرعات تتراوح ما بين 5 لـ8 مليون جرعة.

فيديو قد يعجبك: