إعلان

الضرائب: مليون و900 ألف ممول للمشروعات الصغيرة غير مسجلين لدى المصلحة- فيديو

12:06 م الإثنين 01 فبراير 2021
الضرائب: مليون و900 ألف ممول للمشروعات الصغيرة غير مسجلين لدى المصلحة-  فيديو

كتب- محمد خميس:

قال رجب محروس، مستشار رئيس مصلحة الضرائب، إن عدد الممولين للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر غير المسجلين وفقًا لإحصائيات الجهاز المركزي 2017/2018، بلغ نحو مليون و900 ألف ممول أو شخص يمارس نشاط على إقليم الدولة غير مسجل لدى مصلحة الضرائب المصرية، مشيرًا إلى أن الدولة قامت بعمل حوافز ضريبية وأصدرت قانون 152 لعام 2020 بالاتفاق ما بين وزارتي التجارة والصناعة والمالية.

وأضاف "محروس" في مداخلة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الاثنين، أن القانون ينص على حوافز ضريبية لدمج الاقتصاد غير الرسمي مع الاقتصاد الرسمي، وهو ما يؤدي على توسيع القاعدة الضريبية للممولين وبالتالي تزداد الضريبة من خلال الناتج القومي.

وتابع، أن الحوافز ستكون عبارة عن ضريبة قطعية أو نسبية تكون حسب فئة رجال الأعمال أو فئة المنشأة، موضحًا أن المنشآت الصغيرة لها ضريبة قطعية وهى ألف جنيه سنويًا، و2500 جنيه بمن يتعدى أعمالها 250 ألف جنيه و500 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن الممول هو من سيقوم بتقديم الاقرار الضريبي الخاص به وتقديم الضرائب في مصلحة الضرائب.

وأردف، مستشار رئيس مصلحة الضرائب، أن ممول المشروعات المتيسر والذى يكسب حتى مليون جنيه سنويًا ستكون الضرائب المقررة عليه أكثر قليلًا عن غيره.

فيديو قد يعجبك: