إعلان

"عمارة الدائري وموعد تطعيم كبار السن بلقاح كورونا".. أبرز ما في التوك شو

09:57 ص الإثنين 01 فبراير 2021
"عمارة الدائري وموعد تطعيم كبار السن بلقاح كورونا".. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

الصحة تكشف موعد منح كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لقاح كورونا.. قريبًا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن لقاح "أسترازينيكا " لم تجرى له التجارب السريرية لمن هم فوق 65 سنة، عكس لقاح "سينوفارم"، الذي أجريت له أبحاث إكلينيكية فوق 65 لكن لم يشمل أبحاث لمن هم تحت سن 18 عامًا والسيدات الحوامل.

وأكدت "زايد"، أنه سنة 2021 ستشهد مزيد من اللقاحات التي ستشمل مزيد من الأعمال وأصحاب الأمراض المزمنة، لافتة إلى أنه طبقًا للجدول الزمني ستصل الشهر القادم شحنة جديدة من لقاح كورونا.

محامي مالك عمارة الدائري "المحترقة": صاحب العقار موجود تحت تصرف النيابة

كشف محمد مطر محامي مالك عقار فيصل "المحترق"، عن كواليس الواقعة قائلاً، إنه بالأمس في تمام الساعة الخامسة مساءً إتصل الحاج سمير صاحب المخزن وأخبرني أن هناك حريق في المخزن، وقام بالاتصال بالحماية المدنية التي جاءت في السادسة، حيث ثبت أن الحريق نتيجة ماس كهربائي.

وقال "مطر"، إنه بالرغم من مرور أكثر 24 ساعة إلا أن النيران مازالت مشتعلة في العقار، مضيفًا أن الحماية المدنية أخبرتهم منذ قليل أنها غير قادرة في السيطرة على الحريق.

سفير مصر لدى إثيوبيا: مصر لديها خطوط حمراء واضحة في ملف سد النهضة

قال أسامة عبد الخالق، سفير مصر لدى إثيوبيا ومندوب مصر الدائم في الاتحاد الأفريقي، إن موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي حرص على لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته الأخيرة لمصر، للحصول على الدعم والتوجيه واستعراض النجاحات التي تمت خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف عبد الخالق، أن مصر لها دورها المؤثر في أفريقيا والاتحاد الأفريقي وإن الرئيس السيسي منذ توليه الحكم يحرص على إعادة الدور المصري النشط في الدوائر الأفريقية، لافتًا إلى أن مصر لديها مجموعة من الخطوط الحمراء الواضحة في ملف سد النهضة الإثيوبي.

أستاذ كبد: فيروس "نيباه" قديم وأخطر من كورونا لانتقاله للمخ والجهاز العصبي

قال الدكتور أشرف عمر، أستاذ الأمراض المعدية والكبد بالقصر العيني، إن فيروس "نيباه" ظهر منذ عام 1999 وإنه من السلالات التي تنتقل أساسا بين الحيوانات مع إمكانية انتقاله في بعض الأحيان من الحيوان إلى الإنسان.

كرم جبر: قضية طبيب الأسنان شهدت إسرافًا في الألفاظ المسيئة

انتقد الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، تغطية بعض وسائل الإعلام لقضية تحرش أحد أطباء الأسنان، قائلا :"هناك إسراف في برامج مسيئة لنا كمجتمع، كل مهنة وفيها أخطائها بدون تضخيم".

وأضاف جبر، أن إثارة الشبهات حول مهنة طبيب الأسنان يقتل الطمأنينة والأمان في المجتمع، لافتًا إلى أن تغطية هذا الملف في بعض وسائل الإعلام تضمن إسرافا في استخدام ألفاظا مسيئة.

فيديو قد يعجبك: