إعلان

وزير الري الأسبق: إثيوبيا تريد تقسيم حصة مصر في مياه النيل مع السودان

11:53 م الإثنين 06 ديسمبر 2021
وزير الري الأسبق: إثيوبيا تريد تقسيم حصة مصر في مياه النيل مع السودان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور محمد نصر علام وزير الري والموارد المائية الأسبق، إنه وفقًا للدراسات الإثيوبية "الغير جيدة" والتي نُشرت في الولايات المتحدة الأمريكية، تُفيد بأن إثيوبيا تملك مياه جوفية تكفي لري 15 مليون فدان دون الحاجة لنطقة مطر واحدة، وهي ضعف المساحة الزراعية في مصر.

وأوضح "علام"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، المذاع عبر فضائية الأولى، اليوم الإثنين، أن أثيوبيا تعلب في إقناع العالم بموقفها في سد النهضة، على نغمة أنها دولة فقيرة ولا يجد سكانها ما يكفي لإطعامهم، إن إثيوبيا تحاول منذ القرن الماضي، تحريض دول حوص النيل ضد مصر، وإقناعهم بمشاركة الدولة المصرية في حصتها من مياه النيل، أو الحصول على مقابل مادي لتلك الحصة.

وأضاف أن إثيوبيا تنظر في ذلك إلى كمية مياه النيل التي تحصل عليها مصر والتي تصل إلى 84 مليار متر مكعب يتم تقسيمها بين مصر والسودان.

وأكد أن إثيوبيا تحاول منذ القرن الماضي، تحريض دول حوص النيل ضد مصر، وإقناعهم بمشاركة الدولة المصرية في حصتها من مياه النيل، أو الحصول على مقابل مادي لتلك الحصة.

تقام مباراة مصر والجزائر غداً الثلاثاء، على استاد الجنوب، فى الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت الجزائر العاصمة، فى الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العرب 2021.

وحقق منتخب مصر الفوز على منتخب لبنان بهدف دون رد، والسودان بنتيجة 5-0، بينما حقق منتخب الجزائر الفوز على الجزائر برباعية، ولبنان بهدفين دون رد في الجولتين الأولى والثانية، ليتحل المنتخبان صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

فيديو قد يعجبك: