إعلان

التأمينات: أفراد الأطقم الطبية المتوفين جراء الإصابة بكورونا يستحقون معاشين

11:44 م السبت 04 ديسمبر 2021
التأمينات: أفراد الأطقم الطبية المتوفين جراء الإصابة بكورونا يستحقون معاشين

كتب- حسن مرسي:

قدّم قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التعازي لذوي كل الأطباء والممرضين الذين رحلوا عن عالمنا في مواجهة الفيروس اللعين كورونا المستجد.

أضاف عوض، خلال خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور معتز عبد الفتاح مقدم برنامج "تحت الشمس" عبر قناة "الشمس"، مساء اليوم السبت: "الهيئة بالكامل على استعداد كامل لإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بمعاشات الراحلين".

تابع رئيس هيئة التأمينات والمعاشات: "المشكلة أن إثبات العلاقة بين الوفاة وأنها بسبب الفيروس ده موضوع خارج نطاق الهيئة، إثبات أن الوفاة بسبب كورونا من عدمه ليس مسؤولية الهيئة، إنما مسئولية اللجان الطبية".

استكمل قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: "أي حد شغال في مستشفى عزل سواء كان طبيب أو ممرض أو صيدلي أو عامل نظافة، لهم عندنا إذا ما توفوا بسبب كورونا لهم عندنا معاشين مش معاش واحد، معاش للوفاة الطبيعية، ومعاش إصابة العمل، ونجمع بين المعاشين بدون حدود".

استطرد: "بمجرد حدوث الوفاة نصرف معاش الوفاة الطبيعية، وننتظر قرار اللجان الطبية حول أن سبب وفاته فيروس كورونا، وحينما يأتي القرار نضيف المعاش الثاني ويتم صرفه من تاريخ الوفاة".

فيديو قد يعجبك: