إعلان

مجدي بدران: لا يوجد دليل أن متحور "أوميكرون" أكثر شدة في الأعراض

07:38 م السبت 04 ديسمبر 2021
مجدي بدران: لا يوجد دليل أن متحور "أوميكرون" أكثر شدة في الأعراض

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه لا يوجد حتى الآن أي دليل على أن متحور "أوميكرون" أكثر شدة في الأعراض، مشيرًا إلى أن المتحور أكثر انتشارًا، نظرًا لأن به 50 طفرة منهم 32 طفرة في الشوكة البروتينية.

وأضاف "بدران" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" اليوم السبت: "أنه لا داعي للخوف من المتحور الجديد لكورونا في مصر، نظرًا لا توجد حالات مصابة بأوميكرون في مصر"، موضحًا أن متحور دلتا هو المنتشر في العالم حاليًا، قائلًا: "الخوف في أوروبا أن هناك بؤرة كبيرة من الإصابات بحوالي 2.5 مليون حالة إصابة في الأسبوع، والإصابات بين المسنين أكبر في أوروبا".

وتابع، أن البلدان الأوروبية بدأت في تطعيم مواطنيها مبكرًا ولكنهم حاليًا يحتاجون جرعة ثالثة أو رابعة، قائلًا: "مش ملاحقين يدوا التطعيم للمواطنين لأنهم أصيبوا بالغرور وتخلوا عن التدابير الوقائية ورموا الكمامات والتجمعات زادت والتباعد الاجتماعي"، موضحًا أن الفيروس استغل هذه النقاط وقام بالرجوع في صورة جديد وهي متحور "أوميكرون".

وأردف، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة: "متخافوش الأعراض المسجلة إما إعياء تام أو تعب شديد أو التهاب عضلات ومفيش اللي كنا بنسمعه في الموجات السابقة اللي هو فقدان الشم والتذوق حتى الحالات اللي أغلبها في جنوب أفريقيا كلها تعالج منزليًا، والوضع حتى الآن تحت السيطرة عالميًا".

وأوضح: "الخوف حاليًا مع انخفاض درجة الحرارة في أوروبا أنه سيكون هناك موجة خامسة في بعض الدول مثل فرنسا وموجة رابعة في ألمانيا كما أن منظمة الصحة العالمية أعلنت أنه سيكون هناك وفيات عالية قد تصل لـ 750 ألف حالة وفاة وهو رقم كبير"، مناشدًا بضرورة التطعيم والالتزام بالإجراءات الاحترازية وتعزيز المناعة.

فيديو قد يعجبك: