إعلان

أحمد كريمة: 3 قواسم مشتركة تجمع المسلمون بالمسيحيين تصلح لبناء أرضية ثابتة نعيش عليها

11:59 م الإثنين 27 ديسمبر 2021
أحمد كريمة: 3 قواسم مشتركة تجمع المسلمون بالمسيحيين تصلح لبناء أرضية ثابتة نعيش عليها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب - معتز عباس:

قال الداعية أحمد كريمة، أستاذ الفقة المقارن في جامعة الأزهر، إننا لا ندعو إلى حوار في الأديان ولكن حوار حضارات، لأن كل دين له أدبياته وخصائصه الخاصة، لكننا نتعايش بالقواسم المشتركة.

وأوضح "كريمة"، في لقائه ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر فضائية "الأولى"، اليوم الإثنين، أنه في 3 قواسم مشتركة تجمع المسلمين بأهل الكتاب المسيحيون تصلح لبناء أرضية راسخة وثابتة نعيش عليها.

وأضاف أن القواسم المشتركة الثلاثة هي، أن الإسلام يعترف بالمسيح عيسى وأمه الطاهرة مريم العذراء، لكن في اليهودية ينكرون ذلك ولا شأن لنا بالتفاصيل العقادية، مؤكدًا أن السيد المسيح عيسى ابن مريم محل إجلال واحترام وتقدير عند المسلمين، والمسلمين يسمون أبناءهم عيسى.

وأكمل أن القاسم المشترك الثاني، وهي أن العقيدة المسيحية تؤمن بقيامة السيد المسيح، والمسلمون يؤمنون برفع المسيح للسماء دون الدخول في اي تفاصيل، وتفسير ذلك أنه المسيح ليس في الأرض بل في السماء.

وتابع: "المشترك الأخير مهم للغاية وهو أن المسيحيون يعتقدون اعتقدًا جازمًا بالعودة للمسيح، والمسلمون يعتقدون جازمًا كما جاء في سند أبا هريرة رضي الله عنه، قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلا فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية ويفيض المال".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان