إعلان

وزير الكهرباء: خطط مصر لحل أزمة الطاقة نجحت.. وننظر للمستقبل بفضل السيسي

10:54 م الإثنين 27 ديسمبر 2021
 وزير الكهرباء: خطط مصر لحل أزمة الطاقة نجحت.. وننظر للمستقبل بفضل السيسي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:


قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن خطط مصر لعلاج أزمة الكهرباء والطاقة نجحت في تحقيق أهدافها وأصبح لدى الدولة قدرات احتياطية تصل لـ15 ألف ميجا وات، بفضل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدما كانت تعاني قبل 7 سنوات.

وأضاف شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على فصائية "ON"، مساء الإثنين، أن الخطة الحالية تمثل إستراتيجية طويلة الأمد لتنويع مصادر الطاقة وضم كل عناصرها بطريقة علمية منظمة، من طاقة نووية ومتجددة وبترول وغاز بعد إلغاء الاعتماد على الفحم مستقبلًا.

وذكر وزير الكهرباء أن أول مفاعل نووي من محطة الضبعة سيدخل الخدمة بحلول سنة 2028، مشيرًا إلى أن محطة بنبان التي افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم هي الرابعة على مستوى العالم من ناحية القدرة الإنتاجية.

وأشار شاكر إلى أنه مع العام المالي 2024/2025 سينتهي دعم الكهرباء نهائيًا، لكن سينظر إلى قطاع محدودي الدخل، متابعًا: "الأسعار في مصر لا تزال متواضعة مقارنة بالدول الأخرى".

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الإثنين، عدداً من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد، على رأسها مجمع بنبان للطاقة الشمسية بأسوان الذي يعد أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، وتم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، وهو أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان