إعلان

"طفرة تنموية".. نائب محافظ قنا: محور "قوص" يسهل انتقال المواطنين بين ضفتي النيل

10:42 م السبت 25 ديسمبر 2021
"طفرة تنموية".. نائب محافظ قنا: محور "قوص" يسهل انتقال المواطنين بين ضفتي النيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي شرفنا بافتتاحه للعديد من المشروعات التنموية سواء المشروعات التي تم تنفيذها من قبل وزارة النقل أو وزارة التجارة والصناعة بالشراكة مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الافتتاحات التي تمت في محافظات الصعيد كان في مقدمتها مجمع قنا الصناعي الذي يضم في جنباته 420 وحدة على مساحة 70 فدان، بجانب المنطقة الخدمية بقنا ليكون بشكل بها ليكون بشكل تكاملي مع المنطقة الصناعية.

وأضاف "عمر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم السبت، أن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بالعمل على إنشاء هذه المجمعات الصناعية، لإحداث نوع من التكامل الصناعي، فضلا عن توفيرها لفرص عمل للشباب، بما يصب في النمو الاقتصادي الوطني بشكل عام".

وتابع، أنه تم افتتاح عدد من المحاور في قنا منه محور قوص، المعروف بمحور الشهيد باسم فكري، فهو يعد طفرة تنموية لأنه يربط الصحراوي الشرقي بالغربي بمساحة 19 كلم ويمر على عدد من المدن والقرى، موضحًا أن المواطن القناوي كان يستخدم قبل ذلك المعديات العشوائية للانتقال ما بين القرى والمدن، قائلًا: " بعض المدن والمراكز تقع ما بين غرب وشرق النيل ومع كثرة الحوادث وضياع الأرواح جعل المحور هام لأنه يسهل من انتقال المواطنين بين ضفتي النيل شرقًا وغربًا".

وأردف، نائب محافظ قنا: "كانت المسافات البينية بين هذه المحاور تبلغ 100 كلم الآن تم تقليصها بافتتاح محور قوص إلى 25 كلم فقط بما يحدث نقلة نوعية في حياة المواطنين"، موضحًا أن تأثير هذا المحور على حركة السياحة القادمة من الاقصر لقنا، قائلاً: "يسهل من حركة السياح للمحافظة من الأقصر ويربط بين الطريق الصحراوي المؤدي للبحر الأحمر من الناحية الشرقية وبالتالي حركة السياحة القادمة من هناك ".

وأكد "عمر"، أن المحاور الجديد سيكون لها تأثير كبير على الجانب الاقتصادي والتجاري، لربطه لربط المحافظة بالمنطقة الصناعية في فقط، بما يسهل الحركة وفرص العمل".

يذكر أن السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد صرح بأن افتتاحات المشروعات القومية اليوم تأتي ضمن فاعليات أسبوع الصعيد، وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق نهضة تنموية وخدمية متكاملة لأهل الصعيد وتوفير فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وتتضمن الافتتاحات عددًا من المجمعات الصناعية والمحاور والطرق لاسيما المحاور العرضية على نهر النيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان