إعلان

"لردع المتنمرين".. القباج عن تعديلات قانون حقوق الأشخاص ذوي القدرات الخاصة

11:11 م الأربعاء 22 ديسمبر 2021
"لردع المتنمرين".. القباج عن تعديلات قانون حقوق الأشخاص ذوي القدرات الخاصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علقت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، على تعديلات قانون حقوق الأشخاص ذوي القدرات الخاصة، قائلة: "التعديل مش قرار منفرد ولكنه يأتي في إطار منظومة من التغيير المجتمعي والقانوني والعملي" مشيرًا إلى أنه لفترات طويلة كنا نعتمد على ضبطيات الأشخاص أو على قناعاتهم بتدقيق الرعاية منهم النساء والمسنين وذوي الإعاقة.

وأضافت "القباج" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الأربعاء، أنه منذ خروج الدستور للنور وهناك سلسلة من القوانين التي كانت مساندة لفئات النساء والمسنين وذوي الإعاقة، مثل قانون التحرش ضد النساء والتنمر ضد الأطفال ذوي الإعاقة وحاليًا بصدد الحديث عن الأطفال كريمي النسب، لكي لا ينبذهم أي شخص بشكل ليس لهم ذنب فيه.

وتابعت، أنه تابعنا في احتفالية قادرون باختلاف الأخيرة كيف يحنو الرئيس عبدالفتاح السيسي على هؤلاء الأشخاص ووجود حوار متحضر بينهم واستقبال إيجابي وهي رسالة للمجتمع كله، قائلة: "المنظومة كلها بتتغير ودلوقتي كلنا نعمل على دمجهم في المجتمع".

وأردفت، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه لكي يتم دمج الأطفال من ذوي القدرات الخاصة في المجتمع لابد أن يستقبلهم المجتمع بنوع من الإيجابية، قائلة: "لو حد هيتنمر ضدهم أو حد قالهم حاجة تجرحهم هيدخلوا جوا تاني ودا اللي مش عايزينه".

وأكد، أن تعديلات قانون الأشخاص ذوي القدرات الخاصة، يعتبر اقرار بحقوقهم في الخروج دون أن يتنمر أحد عليهم، موضحة أنه لابد من وجود تنشئة منذ الصغر على احترام الاختلاف، وهو ما نحتاجه من الكبار قبل الصغار، ولذلك فأن وجود القانون يردع التنمر والمتنمرين ضد الأطفال من ذوي الاختلاف، ورسالة صريحة، قائلة: "ساعات التنمر مبيكونش من طفل ضد طفل ولكن الأشهر الماضية كان هناك تنمر من الكبار للأطفال".

فيديو قد يعجبك: