إعلان

وزير القوى العاملة: بعض الشركات تقدمت بطلب لاستثنائها بتخفيض الحد الأدنى للأجور

10:19 م الثلاثاء 21 ديسمبر 2021
وزير القوى العاملة: بعض الشركات تقدمت بطلب لاستثنائها بتخفيض الحد الأدنى للأجور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد أبوالمجد:

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إنه كان هناك ظروف اقتصادية مرت بها بعض المنشآت في الدولة، ولذلك فإن بعض الشركات تقدمت بطلب لاستثنائها بتخفيض الحد الأدنى للأجور بسبب الظروف الاقتصادية التي عانت منها خلال الفترة الماضية.

وأضاف "سعفان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أنه يتم دراسة القوائم المالية الخاصة بالمؤسسة والأمور الخاصة بالمنشأة ويرفع بها تقرير للمجلس القومي للأجور وهو المسؤول عن قراره إما بإعطاء المؤسسة مدة معينة لتخطي الأزمة التي تعاني منها المؤسسة ثم يتم سداد الحد الأدنى، قائلًا: "المسألة توقيت لكن الحد الأدنى للأجور سيطبق في وقت معين، لأن مش كل منشأة هتفضل طول عمرها في حالة اقتصادية متردية".

وتابع، أن قانون العمل الجديد سيختص بالقطاع الخاص، حيث أن القانون الخاص بالقطاع العام هو قانون الخدمة المدنية، موضحًا أن لجنة الطاقة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ أنهت المناقشات الخاصة بقانون العمل الجديد وسيدخل جلسة عامة وسينتقل للغرفة الأخرى وهو مجلس النواب، ثم الجلسة العامة ثم إقراره بعد ذلك.

وأردف، أن القانون يعطي الجزء الخاص بالمجلس القومي للأجور وتكون قراراته ملزمة للمنشآت ويعطي الصفة الإلزامية للمجلس الأعلى للأجور.

فيديو قد يعجبك: