إعلان

المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يزف بشرى سارة للباحثات في مجال الطاقة النووية

11:26 م الأحد 19 ديسمبر 2021
المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يزف بشرى سارة للباحثات في مجال الطاقة النووية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، إن الطاقة النووية هي طاقة ذات كفاءة عالية وهي طاقة نظيفة خالية من انبعاثات الكربون، مشيرًا إلى أنها إحدى الوسائل الهامة لتوفير بدائر ومصادر للطاقة في إطار مكافحة العالم للتغيرات المناخية.

وأضاف "جروسي" في حواره لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" اليوم الأحد، أن الدول تتكامل الآن بشأن الموضوعات النووية، حيث أن ثلث مصادر الطاقة النظيفة في العالم هي طاقة نووية، موضحًا أن الفترة الحالية تشهد بناء 52 مفاعلاً نوويًا في العالم.

وتابع، أن عدد الدول في الشرق الأوسط التي شرعت في بناء مفاعلات نووية لتوليد الطاقة، هما دولتان الإمارات ثم مصر، موضحًا أن الإمارات ستنتج 25% من طاقتها من مصادر نووية.

وفي سياق آخر، أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن الوكالة تعمل جاهدة على تحقيق المساواة بين الجنسين في المناصب، قائلاً: "نسير بوتيرة سريعة لتحقيق المساواة بين الجنسين في المناصب"، موضحًا: "في بداية تولي منصبي كان هناك ٢٠% فقط من النساء في الوكالة يتقلدن تلك المناصب القيادية، وحدث زيادة في نسبة تمثيل المرأة 37 %.

وأكد، أنه تم إطلاق برنامج طموح للشابات في مصر والعالم أجمع وهو عبارة عن منحة للنساء في مصر والعالم في مجال الطاقة النووية، قائلًا: "أطلقنا على المنحة اسم تقليدي وهو اسم "ماري كوري" العالمة الفرنسية البولندية التي حصلت علي جايزه نوبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان