إعلان

وزير المالية: "لغاية دلوقتي.. دي آخر زيادة في الضرائب العام الحالي"

10:10 م الأحد 19 ديسمبر 2021
وزير المالية: "لغاية دلوقتي.. دي آخر زيادة في الضرائب العام الحالي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

وجه الإعلامي أحمد موسى، سؤالًا على الهواء لوزير المالية قائلًا: "إحنا فين من دعم الصناعة؟"، ليرد عليه محمد معيط قائلًا: "الرئيس السيسي يتابع بنفسه وعنده قائمة بكل شئ في ملف الصناعة الوطنية ومصر مستنيها خير كتير".
وأضاف "معيط"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن الرئيس السيسي وجه بدعم الصناعة، وتعديلات قانون ضريبة القيمة المضافة في صالح الصناعة الوطنية وكان يتم فرض ضريبة على مدخلات الصناعة وتم إلغاؤها.
وحول إمكانية فرض رسوم أو ضرائب جديدة الفترة المقبلة، أكد الوزير أنه لا يوجد نية لفرض ضرائب جديدة حتى الآن، لافتًا إلى أن الناتج النهائي لتعديلات الرسوم قانون القيمة المضافة 4 مليارات جنيه فقط.
وتابع: "الفلاح اللي كان بيروح يشتري تقاوي شيلنا من عليه قيمة مضافة، القصب بتاخده شركة السكر وهي معنية تتكلم مع الفلاحين في سعر القصب ووزير التموين معه ملف القصب، واحنا معانا ملف القمح واتكلمنا بدري بدري عشان نحدد أسعاره".
ووجه موسى سؤالا آخر، قائلًا: "في الآخر إذا الزيادات تمت ومجلس النواب وافق بنتكلم في حدود قد ايه دخل يضاف في الموازنة العامة؟"، ليجيب وزير التعليم قائلًأ: "من الهيصة دي كلها بنتكلم في 4 مليار، احنا بنشتغل بنوايا تسند الزير، وهذه آخر زيادة في العام المالي الحالي لغاية دلوقتي ايوة وانا كوزير معنديش زيادة جديدة".

فيديو قد يعجبك: