إعلان

وزير المالية: لا نحارب الأغنياء لكننا نساعد في تحسين حياة الطبقة البسيطة

09:38 م الأحد 19 ديسمبر 2021
وزير المالية: لا نحارب الأغنياء لكننا نساعد في تحسين حياة الطبقة البسيطة

كتب - معتز عباس:

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إنه يجب الفصل بين تعديل بعض أحكام قانون ضريبة القيمة المضافة، ورسم تنمية موارد مالية، لافتًا إلى أنه لا توجد أي أعباء في تعديل قانون القيمة المضافة، وجميعها لصالح الصناعة.

وأوضح "معيط"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، االيوم الأحد أن نعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة شمل فرض رسم تنمية موارد مالية على عدد من السلع غير الأساسية وغير الضرورية بواقع 10% من قيمة الفاتورة للأغراض الجمركية مضافا إليها الضريبة الجمركية.

وأكد وزير المالية أن الدولة لا تحارب الأغنياء ولكننا نساعد الطبقة البسيطة على تحقيق العدالة، مردفا: "الرسوم علي الأغنياء من باب تحسين حياة المواطنين وتطوير التعليم".

وأضاف أن ثمن الجهاز الذي يبلغ سعره 10 آلاف جنيه يزداد 200 جنيه، وإذا صاحب المحل فرض تلك الزيادة سيدفعها المواطن ولن يتفاوض معه، متابعًا: "لكن المواطن صعبان عليه إنهم هيروحوا الخزانة العامة للدولة".

وأشار إلى أن الرسوم التي تفُرض على سمك السلمون والكافيار وأدوات التجميل والعطور والشكولاتة المستوردة والفواكه المستوردة والبن، والتعديل يتضمن زيادة ضريبة الدمغة النسبية بواقع 1%، وعلى وثائق شركات التأمين التجاري على الحياة والسيارة يقسم ما بين شركة التأمين وحامل الوثيقة".

فيديو قد يعجبك: