إعلان

"لصالح الفنان والدولة".. الضرائب تكشف الهدف من خصم 5% من أجور الفنانين

11:25 م الثلاثاء 14 ديسمبر 2021
 "لصالح الفنان والدولة".. الضرائب تكشف الهدف من خصم 5% من أجور الفنانين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

كشف سعيد أحمد فؤاد، مستشار رئيس مصلحة الضرائب، تفاصيل قرار وزير المالية بخصم 5% من أجر الفنان عن الحفلات التي تقام بالفنادق والأندية وغيرها من المنشآت، تحت حساب الضريبة المستحقة عليه.


وقال فؤاد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، اليوم الثلاثاء، إن أجور الفنانين نشاط خاضع للضريبة على المهن الحرة، والنسبة المخصومة من الأجور تُوضع في حساب الفنان، على أن تخصم من إجمالي الضريبة المستحقة عليه بنهاية العام عند تقديمه للإقرار الضريبي.

وأوضح مستشار رئيس مصلحة الضرائب أن هناك هدفين للقرار، الأول تبسيط الضريبة على الفنان، بحيث لا يدفعها مبلغًا واحدًا متراكمًا في نهاية العام، بما يقلل من عبء الإقرار الضريبي عليه، أما الهدف الثاني هو تسريع تحصيل الدولة للضريبة لتتوافر السيولة النقدية في البلد.

وأشار فؤاد إلى أن خصم نسبة الـ5% من الأجر يعمل إيضًا على إنهاء فض المنازعات الضريبية بشكل عاجل، لافتًا إلى حدوث مشكلات بين الممول ومصلحة الضرائب عندما يغفل الممول ذكر بعض الإيرادات عند تقديمه الإقرار الضريبي.

يذكر أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قرر خصم 5% من أجور الفنانين عن الحفلات التي تقام بالفنادق والأندية وغيرها من المنشآت تحت حساب الضريبة.

فيديو قد يعجبك: