إعلان

البترول: 3 اكتشافات جديدة لتوفير الغاز في الصحراء الغربية

10:07 م الإثنين 08 نوفمبر 2021
البترول: 3 اكتشافات جديدة لتوفير الغاز في الصحراء الغربية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، إن أسعار البترول والغاز الطبيعي تخضع لمتغيرات العرض والطلب على المستوى العالمي.

وأضاف عبد العزيز، خلال تصريحاته إلى برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة" اليوم الإثنين، أن الإنكماش في النشاط الاقتصادي مع بداية جائحة فيروس كورونا أدى إلى انخفاض الاستهلاك وزيادة العرض مقارنة بالطلب، لافتًا إلى أنه مع عودة النشاط الاقتصادي للنمو مجددا عاد الطلب على البترول وارتفعت أسعاره نتيجة زيادة الطلب أكثر من العرض.

وتابع أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي يغطي كل احتياجات السوق المحلي في كل الأنشطة الاقتصادية مع وجود فائض يتم تصديره للخارج، لافتًا إلى أن مصر لديها 3 اكتشافات جديدة لتوفير المواد البترولية والغاز في الصحراء الغربية.

وأشار إلى اتفاق مصر مع لبنان على إمدادها بالغاز الطبيعي لمواجهة الأزمة التي تتعرض لها ولمساعدة الدولة اللبنانية في توفير مصادر للطاقة والوقود، نافيًا الشائعات التي ترددت عن إلغاء بنزين 80.

وأكد أن بنزين 80 يمثل 42% من استهلاك البنزين في السوق المصري، منوهًا إلى الدور المهم الذي تلعبه مصر كمركز إقليمي لتوفير موارد الغاز الطبيعي.

فيديو قد يعجبك: