إعلان

مستشار وزيرة التضامن: لدينا حوالي 52 ألف جمعية أهلية في مصر

12:10 م الإثنين 08 نوفمبر 2021
مستشار وزيرة التضامن: لدينا حوالي 52 ألف جمعية أهلية في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس عمرو لاشين، مستشار وزيرة التضامن للعمل الأهلي، إن المنظومة الإلكترونية منتج ومخرج من تغيير قانون العمل الأهلي، مشيرًا إلى أنه كان هناك قانون 84، ثم قانون 70 والذي كان يعيق بشكل كبير العمل الأهلي وصولًا لقانون 149 لسنة 2019.

وأضاف "لاشين" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن اللائحة التنفيذية التي صدرت في يناير أوصت بأن يكون هناك توفيق أوضاع للجمعيات الأهلية إلكترونيًا وورقيًا، موضحًا: كان هناك نظرة بأن يتم نقل العمل الأهلي إلى مرحلة متقدمة بمعنى أن الإجراءات التي ترغب في عملها أي جمعية لإشهارها وتوفيق أوضاعها يجب أن يكون بطريقة مبسطة".

وتابع، أن منظومة الأهلي توفر خدمتين وهم توفيق الأوضاع إلكترونيًا والإشهار الإلكتروني، قائلًا: "توفيق الأوضاع يكون عن طريق تقديم الأوراق ويتم مراجعتها والنظر في قبولها، ولابد من توفيق أوضاع كل الجمعيات قبل 10 يناير القادم".

وأكد، مستشار وزيرة التضامن للعمل الأهلي، أن هناك حوالي 52 ألف جمعية أهلية في مصر، ولدينا 30 ألف جمعية نشطة على منظومة العمل الأهلي، منهم 9 ألاف جمعية قامت بتوفيق أوضاعها، موضحًا: "رقم كبير لأنه تم الإعلان عن المنظومة في 16 سبتمبر الماضي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان