إعلان

شوشة يكشف تفاصيل إنشاء 10 تجمعات سكنية بشمال سيناء

11:03 ص الإثنين 08 نوفمبر 2021
شوشة يكشف تفاصيل إنشاء 10 تجمعات سكنية بشمال سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إنه يتم العمل على إنشاء تجمعات سكنية جديدة منذ فترة، وإجمال التجمعات التي تم تنفيذها، 17 تجمع منهم 10 تجمعات في شمال سيناء و7 تجمعات في جنوب سيناء.

وأضاف "شوشة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن هذه التجمعات السكنية تستهدف حوالي 2000 فرد لكل مرحلة، حيث أن هذا المشروع ينفذ على مرحلتين، موضحًا أنه تم فتح باب الحجز إلكترونيًا وتم إغلاقه يوم 5 نوفمبر، والآن هي مرحلة إرسال الأوراق.

وتابع: "كل فرد سيستفيد من الخدمة، سيحصل على منزل مساحته 200 متر بالإضافة إلى 5 أفدنة فدادين مقابلة تحاوط المنزل، والمسافة ما بين المنزل وأرضه من 100 إلى 200 متر"، موضحًا أن هذه التجمعات التنموية تسمح للفرد بالزراعة مباشرة، حيث تحتوي على الآبار والبنية التحتية بشكل كامل حتى خرطوم 16 الذي يحتوي على النقاطات".

وأردف، محافظ شمال سيناء، أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قامت بزراعة نموذج للنباتات التي سيتم زراعتها في هذه التجمعات طبقا لنوع التربة، وسيتم توفير الشتلات للمواطنين من أجل بداية الزراعة دون أي عوائق، مؤكدًا أن التجمع الواحد يحتوي على جميع الخدمات مثل المدرسة والمسجد وصالة ألعاب رياضية وكل الاحتياجات الممكنة للمواطنين، بالإضافة إلى 10 محلات: "50% من التجمع الواحد يستفيد منه البدو منهم 10% للشيوخ والعواقل، والنصف الأخر يستفيد منهم أهالي الوادي والدلتا، ونعمل على المزج بين ثقافات الوادي والدلتا والبدو في سيناء .. المنازل مش بتكشف بعض".

فيديو قد يعجبك: