إعلان

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: توفير 100 ألف فرصة عمل في ميناء السخنة

10:01 م الأحد 07 نوفمبر 2021
رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: توفير 100 ألف فرصة عمل في ميناء السخنة

كتب- معتز عباس:

قال المهندس يحيى زكي، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه تم عرض العمل الذي يجري في الموانئ وكيف يتناغم مع المناطق الاقتصادية على الرئيس السيسي اليوم خلال مؤتمر النقل الذكي واللوجيستيات.

وأضاف "زكي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن ميناء السخنة سيكون من أفضل الموانئ على البحر الأحمر، مضيفًا أن كافة الشركات العاملة في أعمال الحفر والأرصفة هي شركات مصرية اكتسبت خبرات عالمية بمشاركتها في قناة السويس الجديدة.

وأكد أن أكثر من 60 شركة تعمل في ميناء السخنة، موضحًا أنه لا توجد معدة هندسية مصرية غير عاملة، وجميع الشركات تعمل بشكل جيد كما أن شركات القطاع الخاص شريك أساسي في عملية ميناء السخنة.

وأوضح أنه سيتم إنهاء العمل بميناء السخنة في بدايات 2022، مؤكدًا أن السخنة سيكون أكبر ميناء على البحر الأحمر، ويمثل نقطة قوة لمصر في تجارة الحاويات، وتعتبر فرصة لجلب المزيد من الاستثمارات ودعم الاقتصاد المصري والنقل البحري.

واستطرد رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتوازي مع أعمال التطوير في ميناء السخنة تسير معدلات التداول في الحوضين الأول والثاني بنسب مرتفعة، مضيفًا أن فرص العمل المستدامة التي وفرها ميناء السخنة بلغت 100 ألف فرصة عمل مباشرة، كما أن هناك 10 مليار دولار حجم الأعمال للشركات التي تعمل في الميناء.

فيديو قد يعجبك: