إعلان

السفير البريطاني بالقاهرة: 5 آلاف سائح بريطاني يزورون مصر عبر 45 رحلة طيران أسبوعية

11:56 م السبت 06 نوفمبر 2021
السفير البريطاني بالقاهرة: 5 آلاف سائح بريطاني يزورون مصر عبر 45 رحلة طيران أسبوعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال السفير البريطاني بالقاهرة جاريث بايلي أن التعاون الوثيق بين بلاده ومصر في مجال السياحة يشهد تطوراً مهماً بعد عودة الطيران لشرم الشيخ، مؤكداً أن السياحة البريطانية في مصر كانت قبل عشر سنوات تقترب من مليون سائح بريطاني سنوياً للاماكن التاريخية والشاطئية.

أضاف السفير البريطاني بالقاهرة خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى ببرنامج "كلمة أخيرة"، عبر فضائية "ON"، مساء السبت: قبل وباء كورونا وبعد فتح الطيران البريطاني لشرم الشيخ كانت الأرقام تقترب من نصف مليون سائح لكن وللاسف مع تفشي وباء كورونا توقفت حركة السياحة.

تابع السفير البريطاني بالقاهرة: "لمسنا تقدمًا وإستعادة للارقام السابقة قبل الجائحة ووصلنا الان لمعدلات في المتوسط تصل لاكثر من 3 آلاف إلى 5 آلاف سائح أسبوعياً يزورون مصر عبر أكثر من 45 رحلة طيران أسبوعية.

استطرد سفير بريطانيا بمصر: "مدينة جلاسجو تشهد أمطاراً مستمرة وبردا قارسا، مما يجعل السائح البريطاني يرغب في زيارة مصر حيث الأماكن التاريخية أو الشاطئية سواء في شرم الشيخ أو الغردقة أو مرسى علم"، مضيفًا: "السائح البريطاني بيحب يزور مصر ليستمتع بالشمس والدفء في موسم الشتاء بالاضافة إلى أن السياح البريطانين تربطهم علاقة حميمة تربط بينهم وبين الشعب المصري".

وسألته الحديدي عن ما إذا كانت أصوات "كلكسات" السيارات تسب له إزعاجاً يعجز معه أن يخلد إلى النوم ؟ ليجيب السفير مازحًا: "بالعكس تساعد على النوم لأن وجودها يدل على أن كل شيء على ما يرام في الخارج وإختفاءها مقلق.

ورداً على سؤال الاعلامية لميس الحديدي حول أهم الاماكن التي حرص على زارتها فور وصوله للقاهره قال السفير : " الاجابة بسيطة هو نهر النيل ..لان منزلي مطلاً على نهر النيل فحرصت فور وصولي على الصعود للاعلى وشاهدت النيل أمامي ولذا أنا سعيد، ويقولون من يشرب من النيل يعود إليه مجدداً".

وعن حبه للأكل المصري، قال السفير البريطاني بالقاهرة: "عندي إعتراف بسيط أنا بحب الأكل المصري جدًا وبالاخص الكشري فهو من ابسط المأكولات وألذ منه مافيش".

وروى السفير تجربته اثناء تناوله الكشري عند أبو طارق: "ذهبت إلى هناك ولم يعرفني أحد وإستقليت أحد المناضد في الخلف وهناك ثلاثة أنواع من الكشري البسيط والمتوسط والمخصوص والذي يتمتع بمزيد من البصل والفول الاضافي"، متابعًا: "تناولت رز باللبن كان حلواً الحمد لله مش عاوز أكتر من كده".

فيديو قد يعجبك: