إعلان

الشهاوي: "ايديكس 2021" رسالة قوية للعالم بأن مصر آمنة ومستقرة

11:22 ص الإثنين 29 نوفمبر 2021
الشهاوي: "ايديكس 2021" رسالة قوية للعالم بأن مصر آمنة ومستقرة

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء أركان حرب محمد الشهاوي، المستشار بكلية القادة والأركان، إن معرض مصر للصناعات الدفاعية والعسكرية المعروف بمعرض "ايديكس 2021" يعطي رسالة قوية بأن مصر آمنة ومستقرة، مشيرًا إلى أن المعرض يضم 400 شركة تعرض إنتاجها من 41 دولة من الدول الشقيقة والصديقة من بينهم الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا والدنمارك والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ولبنان والمملكة الأردنية الهاشمية.

وأضاف "الشهاوي" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أن هناك عدد كبير من الدول تزور مصر لعرض منتجاتها في معرض " إيديكس 2021"، موضحًا أن المعرض يعتبر فرصة كبيرة لتسويق تلك المنتجات المصرية والعربية للسوق العالمي.

وتابع، أن هناك مراكز بحوث وعلماء في مجال التصنيع والصناعات العسكرية والدفاعية متواجدين في معرض إيديكس 2021، قائلًا: "عدد بير من القادة بالكليات العسكرية متواجدين في المعرض للاطلاع على منظومة الأسلحة الحديثة".

وأكد: "مصر بقت على الخريطة للمعارض الدولية للصناعات الدفاعية والعسكرية، وبدأت تحط قدمها وخاصة أن هذه النسخة الثانية من معرض إيديكس"، موضحًا أن المعرض يقام كل عام وكان من المفترض إقامته العام الماضي في نفس التوقيت ولكن جائحة كورونا أجلت إقامته في موعده ولذلك فأن هناك إجراءات صارمة جدا لمواجهة فيروس طورونا وتأمين المعرض .

وأردف: "معرض إيديكس 2021 سيكون به 30 ألف شخص، في حين أن النسخة الأولى في عام 2018 كان بها 10 آلاف زائر فقط"، موضحًا أن هناك وفود من أكثر من 85 دولة ومنهم وزراء دفاع ورؤساء أركان حرب ووزراء إنتاج حربي .

فيديو قد يعجبك: