إعلان

متحدث مجلس الوزراء: اعتبارا من أول ديسمبر تطعيم الأطفال من 12 إلى 15 سنة بلقاح فايزر

08:30 م الأحد 28 نوفمبر 2021
متحدث مجلس الوزراء: اعتبارا من أول ديسمبر تطعيم الأطفال من 12 إلى 15 سنة بلقاح فايزر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن معظم دول العالم المتقدم تتجه نحو تخفيض السن للتطعيم بلقاحات كورونا وإن مصر في السابق لم يكن لديها وفرة للنزول بسن التطعيم.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر قناة "الحياة" اليوم الأحد، أن مصر قامت بتخفيض سن التطعيم تدريجيًا وبدأت بالمرحلة الأولى بتطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة بلقاح فايزر، لافتًا إلى أنه مع توافر اللقاحات ووصول قرابة 4 مليون جرعة اليوم من لقاح فايزر، تقرر النزول بسن التطعيم من 15 إلى 12 سنة.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه اعتبارا من الأسبوع الأول من شهر ديسمبر المقبل، سيتم فتح باب التسجيل للفئة العمرية من 12 إلى 15 سنة للتسجيل للحصول على لقاح فايزر، وذلك لتلقيهم بعد ذلك رسائل بموعد ومكان تلقي اللقاح.

وأشار إلى إمكانية تنسيق المدارس مع مديريات الصحة لتجميع الطلاب في أتوبيسات تحت إشراف المدرسة لنقلهم إلى أماكن تلقي اللقاح، وذلك مع صعوبة نقل لقاح فايزر للمدارس لاحتياجه إلى درجات تبريد معينة، لافتًا إلى وجود 39 مليون جرعة من لقاحات كورونا في مصر لم تستخدم حتى الآن.

وتابع أنه سيتم ترحيل غير المصريين القادمين من الدول التي ظهر فيها المتحور الجديد لفيروس كورونا في حال ثبوت إصابتهم بالفيروس، لافتًا إلى نقل المصريين المصابين بالفيروس إلى مستشفيات العزل بعد ثبوت إصابتهم لتقديم بروتوكولات العلاج المناسبة لهم.

فيديو قد يعجبك: