إعلان

الزراعة: توجيهات رئاسية بدعم إنتاجية الثروة الحيوانية بـ 10 مليار جنيه

11:03 ص الأحد 28 نوفمبر 2021
الزراعة: توجيهات رئاسية بدعم إنتاجية الثروة الحيوانية بـ 10 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور طارق سليمان، رئيس هيئة الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، إن المشروع القومي للبتلو والمشروع القومي لتطوير مراكز تجميع الألبان، بجانب المشروع لتطوير ورفع كفاءة مراكز الدواجن، مشيرًا إلى أن المشروع القومي للبتلو يهدف لمنع ذبح الحيوانات البتلو ذات الوزن الصغير أقل من 100 كيلو جرام، وتوصيله لوزن 400 كيلو جرام على الأقل لكي يعطي حوالي 250 كيلو جرام من اللحوم، للوصول لإنتاجية أعلى من اللحوم تصل لـ 8 أضعاف.

وأضاف "سليمان" في حواره عبر تطبيق "زووم" لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أنه تم البدء في المشروع القومي للبتلو في عام 2017 بمبلغ 100 مليون جنيه، وحاليًا المبلغ يصل لأكثر من 5 مليارات جنيه و100 مليون جنيه، بالإضافة لتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوجيه مبلغ 10 مليارات جنيه لتنمية وتطوير ودعم إنتاجية الثروة الحيوانية.

وتابع، أن عدد المستفيدين من صغار المربين ما يزيد على 38 ألف شخص مستفيد من صغار المربين والسيدات وشباب الخريجين لتنمية وتسمين وتربية في حدود 430 ألف رأس ماشية، موضحًا أن قيمة القرض في المشروع وصل لـ 6 ملايين جنيه ، ونسبة استرداد القروض وصلت لـ 100%، ما يدل على وعي المستفيدين بتوجيه القرض فيما خصص من أجله.

وأردف، رئيس هيئة الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة، أن الهيئة لا يقتصر دورها على منح القروض فقط بل أنها تظل جنبا إلى جنب مساندة للمربين، وتمد لهم يد العون لمواجهة أية مشكلات محتملة، موضحًا: "نعطي قروض بداية من رأس واحدة وحتى 50 رأس ماشية".

وأكد "سليمان" أنه تم عقد برتوكول بين وزارة الزراعة وجهاز الخدمة الوطنية؛ لتوفير العجول المستوردة والمحسنة، والتي يكون فترة تسمينها 8 شهور فقط، وفائدتها تصل لأكثر من 2% .

فيديو قد يعجبك: