إعلان

سفير مصر في جنوب أفريقيا: "لا إصابات بين أفراد الجالية المصرية بالمتحور الجديد "أميكرون"

10:35 م السبت 27 نوفمبر 2021
سفير مصر في جنوب أفريقيا: "لا إصابات بين أفراد الجالية المصرية بالمتحور الجديد "أميكرون"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال السفير أحمد الفاضلي، سفير مصر في جنوب أفريقيا، إن السفارة المصرية شكلت خلية أزمة لمتابعة أحوال المصريين المقيمين في جنوب أفريقيا، مشيرًا إلى أن بعض شركات الطيران أرجأت رحلاتها بعد ظهور المتحور الجديد.

وأضاف "الفاضلي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت، أنه لا توجد إصابات بين المصريين بالمتحور الجديد بجنوب أفريقيا، موضحًا أنه لا يوجد مصريين عالقين في جنوب أفريقيا مع ظهور متحور الجديد أوميكرون.

وتابع، أن أعداد إصابات كورونا في جنوب أفريقيا ليست كبيرة وخلال موجات كورونا الماضية في جنوب إفريقيا أصيب 3 مليون مواطن وتوفى 90 ألف مواطن فقط، موضحًا أن هناك 14 مليون مواطن تم تطعيمهم بلقاح كورونا في جنوب أفريقيا.

وأردف، أن جنوب أفريقيا لديها شفافية كاملة في الإعلان عن المتحور الجديد لكورونا، قائلًا: "مازالنا في جنوب أفريقيا في بداية المتحور الجديد"، موضحًا أنه تم رصد 22 اصابة بمتحور كورونا الجديد في جنوب أفريقيا إلى الآن.

وأوضح، أن هناك 5 مستويات للإجراءات الاحترازية في جنوب أفريقيا، مؤكدًا أن جنوب أفريقيا تحترم الدول في حماية مواطنيها من الإصابة بالمتحور الجديد، مؤكدًا أن منظمة الصحة العالمية أكدت أن المتحور الجديد مثير للقلق.

فيديو قد يعجبك: