إعلان

سبب ظهور متحور كورونا "أوميكرون" في جنوب إفريقيا.. وزير التعليم العالي يكشف

08:39 م السبت 27 نوفمبر 2021
سبب ظهور متحور كورونا "أوميكرون" في جنوب إفريقيا.. وزير التعليم العالي يكشف

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بعمل وزير الصحة، إن أي تحور في فيروس كورونا يحتاج إلى وسيط كي يساعده على حدوث هذا التحور، مشيرًا إلى أن الأماكن التي بها معدلات نقص مناعة تزيد من فرص تحور الفيروس وجنوب افريقيا بها أعداد كبيرة مصابة بالإيدز وبالتالي عدد كبير من الأفراد هناك يعانون من نقص المناعة وبالتالي تكون فرصة لـ فيروس كورونا كي يتحور ويتغير ".

وأضاف "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم السبت: "محدش يقدر يجاوب على سؤال مدى فعالية اللقاحات تجاه تحور كورونا الجديد أوميكرون وما زالت الدراسات مستمرة"، موضحًا أنه لا يجب ألا يكون هناك حالة من الذعر والرعب لحين الانتهاء من الدراسات العلمية حول تحور اوميكرون الجديد.

وتابع، أن متحور أوميكرون الجديد هو تحور جديد من فيروس كورونا وربما يتطور ويصل إلى سلالة، موضحًا أن جنوب أفريقيا مشتركة في 2 من متحورات كورونا التي ظهرت منذ ظهور الفيروس وعددها 5 متحورات.

وأردف، أن التحور الجديد به نفس أعراض فيروس كورونا المتعارف عليها، ومنظمة الصحة العالمية أكدت أن إجراء المسحة قادرة على اكتشاف إصابة أي فرد بمنحور اوميكرون الجديد والذي ظهر في جنوب أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: