إعلان

مدير "تطوير الأقصر": حققنا طفرة كبيرة وفريدة في مشروعات الطرق

11:23 ص السبت 27 نوفمبر 2021
  مدير "تطوير الأقصر": حققنا طفرة كبيرة وفريدة في مشروعات الطرق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- محمد جمعة:

قال المهندس أسعد مصطفى، مدير مشروع تطوير الأقصر، إن نسبة تنفيذ أعمال رصف الطرق بلغت 97%، ومنذ 4 أشهر تم البدء في العمل على المحيط الحيوي للمعابد والآثار وطريق الكباش وطريق المطار.


وأضاف مصطفى، خلال لقائه مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على التلفزيون المصري، اليوم السبت، إن المدينة شهدت مشروعًا للغاز الطبيعي منذ 3 أعوام، وبمجرد انتهائه وجه المحافظ بتنفيذ أعمال الرصف، وهو ما أعقبه رصف الطرق الداخلية والطرق المؤدية للنجوع والقرى والكفور بالمحافظة.

وذكر مدير مشروع تطوير الأقصر، أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ينفذ الطرق المؤدية إلى طريق المطار، حيث جرى تنفيذ طريق حول طريق الكباش بطول 1.2 كم، وهناك طريق آخر هو السيد يوسف يعمل الجهاز على تنفيذه.

وأشار مصطفى إلى أن مجموع الطرق التي جرى تنفيذها في خط المحافظة للمحيط الحيوي للآثار يبلغ 5 كم، وجرى إسناد الأعمال الخاصة بها للجهاز المركزي للتعمير التابع لوزارة الإسكان، متابعًا: "عملنا طرق فريدة من نوعها لمشروع التطوير من اقتراح وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، حيث اقترح جعل الطرق المحيطة بطريق الكباش ممشى راقي يتناسب مع الأثر، وجرى عمل 3 كيلومتر طرق بالإلنترلوك والبازلت الأسود وتم الانتهاء منها بنسبة 100%".

وأضاف مصطفى أن جهاز التعمير نفذ أعمال رصف حول المعبد في السبتية والتماسيح والطريق المؤدي إلى مدخل معبد الكرنك الرئيسي بطول 2 كم، بالإضافة إلى مجموعة الحدائق والمتنزهات الموجودة على الطريق حول ساحة معبد الكرنك، كما جرى رصف الساحة الخارجية لمعبد الأقصر بمسطح يبلغ 3 آلاف متر، وكل ذلك انتهى بنسبة 100%.

فيديو قد يعجبك: