إعلان

متحدث الصحة عن الجرعة الثالثة: اللقاحات متوفرة ومطلوب من المواطنين التحرك للتطعيم

09:15 م الأربعاء 24 نوفمبر 2021
  متحدث الصحة عن الجرعة الثالثة: اللقاحات متوفرة ومطلوب من المواطنين التحرك للتطعيم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الهدف الأسمى للحكومة هو الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعودة الحياة إلى ما قبل جائحة كورونا.
وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" مساء الأربعاء، أن الهدف من إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا هو تعزيز المناعة عند الفئات المعرضين بشكل أكبر للعدوى من الطواقم الطبية والفئات الأكثر احتياجًا.
وذكر المتحدث باسم وزارة الصحة أن البدء في إعطاء الجرعة الثالثة من لقاح كورونا يؤكد توافر اللقاحات مصر، والمطلوب من المواطنين هو السعي والتحرك للتطعيم، متابعًا: "نذهب إلى المواطنين في أماكن التجمعات، والحكومة وفرت اللقاح في زمن تسابقت فيه دول العالم للحصول عليه".
وأكد عبد الغفار قدرة مصر على الحفاظ على صلاحية لقاح فايزر واستخدامه الآمن، ولم تكن الشركات العالمية لتعطي مصر اللقاح لولا تأكدها من قدرتها حفظه وتخزينه استخدامه وتداوله بشكل آمن وفق المعايير المطلوبة.
ووافق مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، على مقترح الدكتور خالد عبد الغفار القائم بأعمال وزير الصحة والسكان باستخدام الجرعة الثالثة المعززة للقاح فيروس كورونا لتعزيز المناعة.

فيديو قد يعجبك: