إعلان

مدير مستشفى نجع حمادي: المعامل المركزية ستحدد تسمم الطلاب من عدمه

11:08 م الثلاثاء 23 نوفمبر 2021
مدير مستشفى نجع حمادي: المعامل المركزية ستحدد تسمم الطلاب من عدمه

كتب- محمد أبوالمجد:

علق الدكتور علي نور الدين، مدير مستشفى نجع حمادي العام، على ما تردد حول حالات تسمم الوجبة المدرسية، قائلًا: "بطمن المشاهدين وأولياء الأمور على خروج كافة الطلاب من المستشفيات بصحة جيدة وحالتهم مستقرة"، مشيرًا إلى أن الفريق الطبي بمستشفى نجع حمادي العام بذلوا جهد غير طبيعي وغير عادي للتعامل مع كل هذه الحالات في نفس التوقيت واللحظة.

وأضاف "نور الدين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" على فضائية "إم بي سي مصر" اليوم الثلاثاء، أنه وصل للمستشفى 131 حالة وكانت عبارة عن إدعاء إعياء أو اشتباه وكان هناك خوف وقلق من الأهالي وأولياء الأمور على الطلاب، موضحًا: "كل الحالات لا هو عنده احساس بأن عنده مغص وعنده إعياء ولكنه مكنش كده بالفعل".

وتابع: "كان في 6 حالات فقط هما اللي فيهم الإعياء والاشتباه وتم أخذ عينات منهم والتعامل معهم وتم إرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة، للتأكد من صحة الادعاء من عدمه وتم خروج جميع الحالات من المستشفى بخير وسلامة".

وأردف، مدير مستشفى نجع حمادي العام، أن كل القيادات كانت متواجدة منذ اللحظة الأولى في مستشفى نجع حمادي العام، والجميع كانوا متواجدون على أهبة الاستعداد للاطمئنان على الطلبة والطالبات، مؤكدًا: "التسمم هو حالة مؤكدة ولكن الإعياء هو وجود أعراض ويتم التأكد منها، والعينات التي تم إرسالها للمعامل المركزية هي النتيجة النهائية لتحديد هل هو تسمم من عدمه".

وأوضح: "كافة الأعارض تحددها النتيجة النهائية للعيانات التي تم أخذها، ونحن في انتظار نتائجها".

فيديو قد يعجبك: