إعلان

الشريف: تخصيص الرئيس 1.3 مليار جنيه للصرف الصحي كان له أثر بالغ في اجتياز مخاطر كبيرة

12:43 م الإثنين 22 نوفمبر 2021
الشريف: تخصيص الرئيس 1.3 مليار جنيه للصرف الصحي كان له أثر بالغ في اجتياز مخاطر كبيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن الاستعدادات للنوات تبدأ قبل حدوثها بنحو 3 أو 4 أشهر، حيث أن المحافظة لديها 94 ألف مطبق و34 ألف شنيشة يتم العمل على تطهيرهم بعد موسم الصيف قبل بداية موسم الأمطار، بجانب تحديث الأسطول الخاص بالصرف الصحي في المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم التعامل مع الأمطار بشكل أفضل من الأعوام السابقة.

وأضاف "شوقي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الاثنين، أنه تم التخلص من تجمعات الأمطار من شوارع وميادين المحافظة، موضحًا أن موجة الأمطار تؤثر على شبكة الاتصالات بالكامل.

وتابع، أن هناك حالة سيولة مرورية بالشوارع الرئيسية والميادين العامة بالإسكندرية، قائلًا: "بعض الشوارع الجانبية والمناطق العشوائية فإنها تشهد بعض تجمعات المياه، لأن سياراتنا تعمل في الشوارع الرئيسية بشكل مبدئي لتسهيل الحركة المرورية".

وأردف، محافظ الإسكندرية، أن هناك مشكلة في المناطق العشوائية لأن منسوب المباني فيها تحت منسوب الأرض الطبيعية، حيث تنجرف إليها المياه وترتفع في بعض البيوت والمنازل بارتفاعات شديدة قد تصل إلى متر، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر بنقل الأهالي من المناطق العشوائية لمنطقة بشاير الخير، كما أنه وجه بتخصيص 1.3 مليار جنيه لصالح منظومة الصرف الصحي في المحافظة، وهو ما كان له بالغ الأثر في اجتياز مخاطر كثيرة، وبناء منظومة صرف صحي في عدد من المناطق، موضحًا: "مثلا، في الطريق الصحراوي القاهرة الإسكندرية كانت النوات تتسبب في مشكلات كبيرة على مستوى السيولة المرورية هناك، لكن هذا العام لم تحدث أي مشكلة حتى الآن".

وأوضح، أنه تم تعطيل الدراسة لمدة يومين، بعدما أبلغتنا هيئة الأرصاد الجوية بوجود أمطار خفيفة وبسيطة، وتم استئناف الدراسة اليوم، مؤكدًا أن الأجهزة التابعة للمحافظة والدولة المصرية تعمل في تناغم واضح من أجل تخطي موجة الطقس السيء وهو ما يتم التدرب عليه منذ شهور للوقوف على دور كل وزارة.

وأشار، إلى أن كميات الأمطار التي تتعرض لها المحافظة تضاعفت عما كان عليه الوضع في الأعوام السابقة بسبب التغيرات المناخية: "شبكات الصرف في المحافظة تستوعب 1.9 مليون متر مكعب، لكن إذا سقطت أمطار بـ4 مليون متر مكعب فإن المياه المتبقية ستكون على سطح الأرض".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان