إعلان

رئيس لجنة مكافحة كورونا: صدور قرار بشأن تطعيم الحوامل والمرضعات خلال أسبوعين

11:57 م الأحد 21 نوفمبر 2021
رئيس لجنة مكافحة كورونا: صدور قرار بشأن تطعيم الحوامل والمرضعات خلال أسبوعين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – سحر عزام:

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن العالم أجمع يشهد زيادة في أعداد المصابين بكورونا نتيجة التقلبات الجوية التي تتسبب في ضعف المناعة.

وأضاف حسني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم" اليوم الأحد، أنه لابد من الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والحصول على اللقاح للمساعدة في تخفيض أعداد المصابين، لافتًا إلى الفترة الماضية شهدت ثباتا في أعداد المصابين وإن التغيرات الجوية قد تتسبب في زيادة الأعداد.

وأشار إلى ضرورة التهوية الجيدة للمنازل والبعد عن التجمعات خلال الفترة المقبلة تجنبًا لانتشار الفيروس وزيادة أعداد المصابين، منوهًا إلى توصية المنظمات العالمية بالحصول على لقاحين كورونا والإنفلونزا الموسمية معا وذلك في ظل تشابه أعراض فيروس الإنفلونزا مع أعراض كورونا وانتشار الفيروسات التنفسية خلال فصلي الخريف والشتاء.

ولفت رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا إلى قرار وزارة الصحة بتطعيم الفئة العمرية من 15 إلى 18 سنة بلقاح فايزر من خلال جرعتين تفصل بينهما فترة زمنية تصل إلى 3 أسابيع، لافتًا إلى صدور قرار بشأن تطعيم السيدات الحوامل والمرضعات خلال أسبوعين إما بالموافقة أو استكمال الدراسة في هذا الشأن.

وأكد الدكتور حسام حسني عدم وجود أدوية لتحسين المناعة وتقويتها، لافتًا إلى أن هناك مجموعة من الشروط لتقوية وتحفيز المناعة والتي تتمثل في البعد عن تغيرات الطقس الحادة وتجنب التدخين سواء الإيجابي أو السلبي والتغذية السليمة والبعد عن التوتر النفسي وممارسة الرياضة والبعد عن المناطق المزدحمة.

فيديو قد يعجبك: