إعلان

"تعرضنًا لعاصفة ترابية أمس".. محافظ الفيوم يكشف عن أسباب عدم تعطيل الدراسة اليوم

12:19 م الأحد 21 نوفمبر 2021
"تعرضنًا لعاصفة ترابية أمس".. محافظ الفيوم يكشف عن أسباب عدم تعطيل الدراسة اليوم

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إنه يتم رفع درجة الاستعدادات بالمحافظة من خلال التحذيرات من غرفة الأرصاد الجوية وغرفة التنبؤات بوزارة الري، مشيرًا إلى أن المحافظة تعرضت بالأمس، السبت، لعاصفة ترابية أثرت على المحاور والطرق المؤدية إلى المحافظة، مثل طريق القاهرة الفيوم والدائري الإقليمي والدائري الأوسطي، وطريق أسيوط الغربي.

وأضاف "الأنصاري" في مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن إدارة المرور قامت بغلق طريق القاهرة الفيوم لمدة نصف ساعة حرصًا على سلامة المواطنين، موضحًا أن الأمطار تسببت في بعض تجمعات المياه، وسقوط بعض أعمدة الإنارة الناتجة عن العاصفة الترابية.

وتابع، أن الوحدات التابعة للمحافظة، تمركزت في عدة أماكن لمتابعة الوضع، وتم قطع الكهرباء على بعض المناطق، وتدخلت شركة الكهرباء لرفع أعمدة الإنارة على الفور، حتى لا يتعرض المواطن للخطر، موضحًا أن المحافظة شهدت سقوط أمطار وتجمعات مياه لكنها لم تؤد إلى قطع الطرق.

وأردف، محافظ الفيوم، أن المحافظة لم تتخذ قرارا بتعطيل الدراسة اليوم، الأحد، على غرار ما اتخذته بعض المحافظات الأخرى من بينها القاهرة، نظرًا لأن تنبؤات الأرصاد الجوية، استبعدت سقوط أمطار على الفيوم، وبالتالي لا داعي لتعطيل الدراسة.

وأشار، إلى أن المحافظة تُحدد تحركاتها المناسبة في هذه الأحوال، من خلال التعرف على تعليمات هيئة الأرصاد الجوية ووزارة الري، قبلها بثلاثة أيام، مؤكدًا أنه من أهم المحاور التي تتعامل معها المحافظة هي "تأمين الطرق والمساعدات الإنسانية والخدمات الطبية والسلع التموينية وتأمين المنشآت الحيوية".

فيديو قد يعجبك: