إعلان

شعبة الأجهزة الكهربائية: تكلفة نقل الحاوية ارتفعت من 2500 دولار إلى ما يقارب 15 ألف دولار

11:18 م السبت 20 نوفمبر 2021
شعبة الأجهزة الكهربائية: تكلفة نقل الحاوية ارتفعت من 2500 دولار إلى ما يقارب 15 ألف دولار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية مرتبط بعدد من العوامل منها توقف بعض المصانع جزئيًا عن الإنتاج نتيجة جائحة كورونا، بجانب ارتفاع تكلفة النقل عالميًا وارتفاع أسعار الطاقة.

وأضاف هلال، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم السبت، أن أسعار الشحن ارتفعت أكثر من 10 أضعاف، موضحًا: "تكلفة نقل الحاوية الواحدة ارتفعت من 2500 دولار إلى ما يقارب 15 ألف دولار، مما ساهم في موجة الزيادة الكبيرة في أسعار الأجهزة وقطع الغيار لها".

وتابع رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة، "أسعار الطاقة ستمتد إلى 2022 وبالتالي قد ترتفع الأسعار أكثر من السابق، مضيفًا: "التاجر يلجأ للبيع بسعر التكلفة أحيانًا للوفاء بالالتزامات الملقاة على كاهله".

وناشد أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة، البنوك المصرية بتمويل المشروعات المتوقفة بسبب التمويل، مضيفًا: "البنوك بدل ما تمول شراء السيارات تقدم تسهيلات وتمويل للمشاريع الإنتاجية الناشئة والقائمة، لأن زيادة الإنتاج من شأنه تخفيض أسعار السلع خلال موجات التضخم العالمية".

فيديو قد يعجبك: