إعلان

السفير البريطاني بالقاهرة: زيارة الأمير تشارلز والدوقة كاميلا تعكس قصة حبهما لمصر

11:07 م السبت 20 نوفمبر 2021
السفير البريطاني بالقاهرة: زيارة الأمير تشارلز والدوقة كاميلا تعكس قصة حبهما لمصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

علق السفير البريطاني في القاهرة، جاريث بيلي، على زيارة الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني وزوجته دوقة كورنوال، الدوقة كاميلا، لمصر، قائلًا: "زيارة تعكس قصة الحب التي تربطهما بمصر"، مضيفًا: "في نهاية الزيارة كانا مبسوطين جدًا بالزيارة وتشرفا باللقاء مع الرئيس السيسي والسيدة إنتصار السيسي".

ووجه "بيلي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" على فضائية "أون إي" مساء اليوم السبت، الشكر للشعب المصري على حسن استضافة الشعب المصري للأمير تشارلز والدوقة كاميلا، مؤكدًا أن الأمير تشارلز شديد الاهتمام بالحوار بين الأديان لكن في زيارته الأخيرة ركز على التعاون الوثيق مع شيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في قضايا البيئة، قائلاً: "حيث كيف تتعاون الأديان سويًا في حماية البيئة والمناخ".

ووضرب السفير مثالاً على موجة الطقس السيء والعواصف الترابية والأمطار التي ضربت مصر اليوم، قائلاً: "زي ما شفنا النهاردة موجة الطقس السيء والعواصف الترابية التي شهدتها مصر وبتمنى لمصر السلام ومن ثم تبرز أهمية القضايا البيئية والمناخ ".

واختتم الأمير تشارلز، ولى العهد البريطانى وزوجته دوقة كورنوال، الدوقة كاميلا، زيارة استغرقت يومين للقاهرة والإسكندرية فى أول جولة خارجية لهما بعد وباء كورونا، وكانت الأردن أولى محطاتها وتبعتها مصر.

وأكد الأمير تشارلز والدوقة كاميلا خلال زيارتهما على رسائل أساسية تتعلق بضرورة الحفاظ على البيئة والحد من تغير المناخ، وتعزيز الحوار بين الأديان، وتمكين المرأة والشباب والاحتفاء بالتراث والثقافة.

فيديو قد يعجبك: