إعلان

وزير التعليم العالي: منع الطلاب والعاملين دخول الحرم الجامعي بداية من 15 نوفمبر.

09:18 م الثلاثاء 02 نوفمبر 2021
وزير التعليم العالي: منع الطلاب والعاملين دخول الحرم الجامعي بداية من 15 نوفمبر.

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزيرة الصحة، إنه مع بداية 15 نوفمبر سيمنع دخول الحرم الجامعي للطلاب والعاملين بالجهاز الإداري؛ دون إثبات التطعيم.

وأكد "عبدالغفار" في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أنه تم تطعيم جميع العاملين بالجهاز الإداري بشكل كامل، لافتًا إلى أنه سيتبقى تلقيح الجمهور الذي يتعامل مع المصالح الحكومية.

وأشار إلى أنه تم الوصول لتطعيم 500 ألف جرعة لقاح يوميًا (جرعة أولى وثانية)، مضيفًا أنه سيكون هناك تطبيقًا إلكترونيًا بباركود يمكن من خلاله إثبات متلقي اللقاح.

ولفت إلى أن مصر تحاول التيسير على السياح القادمين إلى مصر عبر تزويد الأطقم الطبية في الحجر الصحي بالمطارات والموانئ والمنافذ في شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم بالإمكانيات التي تمكنهم من إنهاء إجراءات السياح والتأكيد من سلامتهم.

وأوضح أن مصر تعيش ذروة الموجة الرابعة حاليًا، لافتًا إلى أن أرقام الإصابات- حتى الأن- في المعدلات الآمنة وبعد شهر نوفمبر من المتوقع أن تعود الإصابات في الإنخفاض، مؤكدًا أن النظام الصحي الحالي، من خلال 23 مستشفى عزل بها 2450 سرير عناية مركزة، و375 مستشفى تعمل بنسب متفاوتة على استعداد للعمل بكامل طاقتها حسب الحالة.

وطالب وزير التعليم العالي المواطنين بالالتزام بالإجراءات الصحية نظرًا للمجهود الرهيب الذي قامت به الدولة التي صرفت ما يقرب من نصف مليار دولار صُرفت بخلاف بعض المنح أو الجهات المتعاونة.

وشدد على أنه لا أحد في الكون يستطيع أن يجزم أن تمر مصر بموجة خامسة من كورونا، مشيدًا بتعامل الدولة المصرية، من خلال أطقمها الطبية وجميع مؤسساتها، مع جائحة كورونا منذ تفشيها.

واختتم، أنه ليس مستبعدًا أن يكون هناك جرعة ثالثة؛ كون هذا الفيروس سيكون مثل الإنفلونزا الموسمية؛ ومصر تستعد أن يكون هناك جرعات تنشيطية للمستقبل.

فيديو قد يعجبك: